أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 24th November,2001 العدد:10649الطبعةالاولـي السبت 9 ,رمضان 1422

العالم اليوم

تقدر بأربعة مليارات دولار
رئيسة الفلبين تعود من أمريكا حاملة معها وعوداً بمساعدات واستثمارات
* مانيلا د ب أ:
عادت رئيسة الفلبين جلوريا ماكاباجال ارويو أمس الجمعة من زيارة عمل إلى الولايات المتحدة تلقت خلالها عددا من الوعود بالمساعدات الاقتصادية والأمنية والاستثمارات لبلادها، وفي حديث أدلت به لدى وصولها..
قالت: ارويو ان إدارة الرئيس جورج دبليو. بوش ورجال الأعمال الأمريكيين وعدوا بتقديم أكثر من أربعة مليارات دولار في صورة مساعدات واستثمارات للفلبين.
وقالت «إن اقتصادنا سوف يصبح أكثر قوة بفضل المساعدة التي وعدت بها حكومة الولايات المتحدة، والصفقات التي أبرمت بين رجال الأعمال الفلبينيين والأمريكيين خلال زيارتي .. كما سيتم تعزيز قدرة الجيش على مكافحة الإرهاب».
وقالت ارويو ان المساعدات التي وعدت بها إدارة بوش تبلغ قيمتها حوالي ملياري دولار، بما فيها 100 مليون دولار في صورة مساعدات عسكرية للجيش، و55 مليون دولار في صورة مساعدات لتنمية منطقة مينداناو الجنوبية.
كما تم الاتفاق على استثمارات جديدة وصفقات تمويل وصفقات متعددة الأطراف خلال الزيارة، وأثناء اجتماعها مع الرئيس بوش، قالت ارويو أنها ناقشت الموقف الأمني في مينداناو، ولاسيما الحملة التي يشنها الجيش ضد متمردي جماعة أبو سياف الذين مازالوا يحتجزون زوجين أمريكيين وممرضة فلبينية رهينة.

أعلـىالصفحةرجوع














[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved