أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 26th November,2001 العدد:10651الطبعةالاولـي الأثنين 11 ,رمضان 1422

الريـاضيـة

في كأس الدوري
الاتفاق يلاحق النصر حتى التعادل و الشعلة يتجاوز الوحدة ويقتحم مربع الكبار
في كأس دوري خادم الحرمين الشريفين جرت مساء امس مباراتان، ففي إستاد الأمير فيصل بن فهد تعادل النصر والاتفاق 2/2 وفي الخرج واصل حصان الدوري الأسود فريق الشعلة انطلاقته وهزم الوحدة بهدف واحد مقابل لا شيء.
النصر والاتفاق
* كتب/ سعود عبدالعزيز:
تمكن مهاجم الاتفاق اندياي من حرمان النصر من تحقيق النصر بعد أن استطاع إحراز هدف التعادل في الدقيقة (85)، وكان النصر تقدم في مناسبتين الأولى عندما نجح المهلل من هز شباك الذوادي في الدقيقة (12) بعد أن سدد كرة رائعة لداخل الشباك ثم عادل النتيجة قائد الاتفاق عبدالعزيز الدوسري في الدقيقة (62) ليعود البديل بدر الحقباني ليحرز هدف النصر الثاني في الدقيقة (82) ثم يسجل الاتفاق التعادل الثاني عن طريق اندياي في الدقيقة (85).
أحداث اللقاء كانت كفة النصر الأرجح طوال سير المباراة وكان الأحق بالفوز والخروج بنقاط المباراة الثلاث لكن خط دفاعه اعتمد طريقة الإتكالية في ألعابه ليحرز اندياي هدف التعادل قبل نهاية اللقاء ب(5) دقائق..أحداث اللقاء كانت هادئة طوال الفترة وكان أبرز ما فيها الأهداف الأربعة التي هزت شباك الذوادي والشريفي وجاء هدف الدولي العائد فهد المهلل أفضل الأهداف بعد أن سدد كرة مزدوجة هزت شباك حارس الاتفاق.
الشوط الأول
استهل فريق النصر المباراة بتشكيلة مكونة من محمد شريفي في حراسة المرمى وناصر الحلوي وصالح الداود وأحمد جهوي وإبراهيم الشويع في الدفاع وخوليو سيزار/ القرني/ فيصل سيف وسعد الزهراني في الوسط وبندر تميم وفهد المهلل في الهجوم ووضح من القائمة النصراوية أن المدرب هكتور نونيز اتبع طريقة 4/4/2 معتمداً على تواجد صالح الداود لقيادة خط الظهر وسعد الزهراني وخوليو سيزار في الوسط لإرسال الكرات إلى ثنائي الهجوم بندر تميم وفهد المهلل.
فريق الاتفاق الذي أشرف عليه المدرب الوطني فيصل البدين بدأ المباراة بطارق الذوادي في حراسة المرمى وعبدالفتاح شعيب وأحمد البحري وبندر الدوسري، وليد الرجاء في الدفاع وعبدالعزيز الدوسري وعلي الشهري ومبارك خليفة وتركي المصيليخ في الوسط وماجيت اندياي وعبدالرحمن آل عيبة في الهجوم وخاض الاتفاق اللقاء بطريقة 4/4/2 معتمداً على تواجد قائد الفريق عبدالعزيز الدوسري في وسط الميدان..
بداية اللقاء كانت هادئة جداً من الفريقين مع أفضلية هجومية نصراوية الذي وضح على لاعبيه البحث عن هدف مبكر يمنحهم الثقة المطلوبة لمواصلة مسيرة البحث عن النقاط وكان لهم ما أرادوا عن طريق المهاجم فهد المهلل الذي سجل هدفاً جميلاً في الدقيقة (12) مستفيداً من كرة طويلة نفذها الداود على رأس أحمد جهوي الذي جهزها لفهد المهلل داخل منطقة الجزاء الذي سددها بلعبة مزدوجة استقرت على يمين حارس الاتفاق طارق الذوادي.
بعد هدف المهلل فرض النصر سيطرته الكاملة على أجواء اللقاء لكن دون خطورة على مرمى الذاودي الذي استفاد من الطريقة الدفاعية البحتة التي لعب بها مدربه فيصل البدين. أيضاً حارس النصر لم تصله أي كرة خطرة طوال مجريات الشوط الأول وظل مرتاحاً في مرماه.
الشوط الثاني
كانت أحداثه أفضل نسبياً من الناحية الفنية بعد أن تحسن أداء الفريقين وبعد مرور (62) دقيقة من عمر اللقاء نجح قائد الاتفاق عبدالعزيز الدوسري في إحراز هدف التعادل برأسه مستفيداً من حالة عدم التفاهم بين متوسطي وحارس النصر ليسدد الكرة التي وصلته إلى داخل مرمى شريفي برأسه. بعد هدف الاتفاق أشرك مدرب النصر بدر الحقباني بدلاً من القرني واستطاع الحقباني إحراز هدف التعادل بتسديدة رأسية بارعة في الدقيقة (82) مستفيداً من تمريرة البيشي.
وبعد هدف النصر الثاني عاد مهاجم الاتفاق انداي لإحراز هدف التعادل في الدقيقة (85).
لقطات من المباراة
* غاب عن حضور اللقاء رئيس النصر الأمير عبدالرحمن بن سعود.
* برز من النصر الجهوي والمهلل والحقباني ومن الاتفاق عبدالفتاح شعيب.
* قاد اللقاء عويضة منصور وفهد الملحم وحمزة القناعي
وظهر التحكيم بمستوى متواضع جداً ولا ندري كيف أعادت لجنة الحكام عويضة منصور لقيادة المباريات وهو الذي سبق وأن تم سحب الإشارة الدولية منه حيث انه مصنف كحكم مساعد دولي وليس حكم ساحة دولياً.
الشعلة x الوحدة
*الخرج فهد القحطاني:
بحضور صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن ناصر بن عبدالعزيز آل سعود محافظ محافظة الخرج واصل فارس الخرج وسفيرها الشعلة انتصاراته بفوز مستحق مساء أمس على الوحدة بهدف سجله اوليفيرا في الدقيقة 7 من الشوط الأولى وأمر سموه بعد نهاية اللقاء بمضاعفة مكافأة اللاعبين إلى أربع مرات تقديراً للجهد الذي بذله اللاعبون في هذا اللقاء واقيم اللقاء على استاد الشعلة بالخرج.
الشوط الأول
مثل الشعلة في هذا الشوط منصور الحلوة «حارس» عاكف عطا وبندر الجلوي وابراهيم الجوير وسعد التميم وعمار العمار واوليفيرا وكلاديو وفهد اليحيى وعبدالله القحطاني.
في حين مثل الوحدة صالح السلمان «حارس» وبندر تكروني وخالد عواد واغورو تشاغافو ومروان برناوي وطلال خيبري وكلاديو وعبدالله عسيري وحسين القوزي وابو سيفين وممادو وهاني هاشم وعبدالعزيز حسن. منذ بداية هذا الشوط اتضح مدى رغبة فارس الخرج وحصان الدوري الأسود في تسجيل هدف مبكر وضغط على مرمى الوحدة عن طريق الظهيرين وكاد اوليفيرا أن يسجل الهدف الأول في الدقيقة 2 اثر تنفيذه فاولا قرب خط ال18 وفي الدقيقة 3 تلقى كلاديو كرة رائعة من سعد التميم الذي لعبها قوية تصطدم بجسم حارس الوحدة وتعود لفهد اليحيى الذي انكشف له الرمى مهدراً فرصة ثمينة.
هدف الشعلة
عند الدقيقة 8 ينفذ ابراهيم الجوير فاولا بلعبة جميلة على رأس كلاديو الذي يهيئها لأوليفيرا الذي يعالجها قوية في مرمى الوحدة كهدف أول للشعلة بعد هذا الهدف بادل الوحدة الشعلة اللعب في حين اعتمد الشعلة على الهجمات المرتدة التي شكلت خطورة على مرمى الوحدة في حين لم يشكل مهاجمو الوحدة أية خطورة على مرمى الشعلة وعند الدقيقة 30 اشرك مدرب الشعلة نواف الدعجاني بدلاً من فهد اليحيى. وفي الدقيقة 36 حاول مهاجم الوحدة ممادو اقتناص هدف التعادل لفريقه نتيجة خروج الحلوة من مرماه ولم يتمكن من الامساك بالكرة لتخرج خارج المرمى ضربة مرمى.
ويستمر اللعب في وسط الميدان دون خطورة تذكر ليطلق حكم اللقاء عمر المهنا صافرة انتهاء الشوط الأول بعد احتسابه دقيقة كوقت بدل ضائع بفوز الشعلة بهدف مقابل لا شيء.
الشوط الثاني
مع بدايته كثف فريق الوحدة من ضغطه واعتمد الشعلة على الهجمات المرتدة في ظل تراجع لاعبيه وعند الدقيقة 9 اشرك مدرب الوحدة الحياني بدلاً من القوزي وعيسى المحياني بدلاً من ممادو نظرا لاصابته اثر مشاركته مع حارس الشعلة كاخطر فرصة على الشعلة. وعند الدقيقة 14 يلعب عمار العمار كرة عكسية ينقذها حارس الوحدة.
وفي الدقيقة 21 اخرج مدرب الشعلة عبدالله القحطاني ولعب بدلاً منه أحمد بن نصيب. وعند الدقيقة 32 لعب الحازمي كرة قوية مفاجئة يمسكها الحلوة على دفعتين واشرك مدرب الشعلة خالد القروني خالد الفرحان بدلاً من خالد العباد في الدقيقة 34 وفي الدقيقة 37 تلاعب نواف الدعجاني بمدافعي الوحدة وكاد أن يسجل هدفا إلا أن أحد المدافعين أخرجها ضربة ركنية. ويتراجع لاعبو الشعلة في الدقائق الأخيرة من اللقاء للمحافظة على نتيجة المباراة ويحتسب المهنا خمس دقائق كوقت بدل ضائع ليطلق بعدها صافرة نهاية المباراة بفوز الشعلة بهدف يتيم واقتناص ثلاث نقاط ليرتفع رصيد الشعلة إلى 19 نقطة منافساً على المراكز المتقدمة. حكم اللقاء الدولي عمر المهنا وساعده علي الطريقي وجمعان وابراهيم النفيسه رابعا ومحمد الجوير ادارياً وعبدالرحمن المعثم فنياً.
عن الطبعة الثالثة أمس

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved