أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 27th November,2001 العدد:10652الطبعةالاولـي الثلاثاء 12 ,رمضان 1422

متابعة

السيدة الوحيدة في المحادثات الأفغانية تأمل في دور أكبر للمرأة في مرحلة ما بعد طالبان
* طهران رويترز:
أعربت المرأة الوحيدة في التحالف الشمالي المناوىء لطالبان المقرر ان تحضر محادثات تحت رعاية الامم المتحدة في بون عن املها في ان يكون بمقدور المرأة الافغانية ان تلعب دورا اكثر ايجابية في الفترة التي ستعقب حكومة طالبان.
وقالت امينة صافي افضلي وهي ضمن اعضاء وفد التحالف المؤلف من 11 عضوا سيحضرون المحادثات التي تعقد اليوم الثلاثاء قرب العاصمة الالمانية: أملي أن تصبح المرأة الافغانية فاعلة في جميع المجالات الاجتماعية وأن تظهر قدراتها في مجال الادارة.
وقالت امينة وهي تتحدث لرويترز بالتليفون من مدينة مشهد بشمال شرق ايران قرب الحدود الافغانية ان الاجتماع يمثل فرصة تاريخية للبلاد التي عصفت بها الحرب على الرغم من ان القضايا المتعلقة بالمرأة الافغانية لن تتصدر قمة جدول اعمال المحادثات.
وقالت امينة البالغة من العمر 43 عاما: سيناقش مؤتمر بون مستقبل الامة الافغانية سواء كان افرادها رجالا او نساء. وعلى الرغم من ان قضايا المرأة لن تناقش فان هذا الاجتماع سيقرر المستقبل السياسي لافغانستان الذي تمثل المرأة جزءا منه.
واضافت امينة وهى عضو في الحركة النسائية الافغانية منذ 20 عاما: اناضل منذ 20 عاما لنيل حقوق المرأة الافغانية وحاولت ان اثبت للعالم مدى الاضطهاد الذي تكابده. ربما كان ذلك احد الاسباب التي جعلتني المرأة الوحيدة التي يقع الاختيار عليها لحضور مؤتمر بون.
وقتل شفيع الله افضلي احد المجاهدين الافغان زوج امينة ابان قتال القوات السوفيتية في افغانستان قبل 14 عاما.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved