أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 27th November,2001 العدد:10652الطبعةالاولـي الثلاثاء 12 ,رمضان 1422

الاولــى

كتائب القسام تعلن مسؤوليتها.. وقوات العدو تغلق طرق غزة الرئيسة
عملية فدائية أصابت جنديين إسرائيليين واستشهاد منفذها
* * القدس غزة الوكالات :
أعلنت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الاسلامية حماس أمس الاثنين مسؤوليتها عن عملية التفجير الفدائية قرب معبر بيت حانون (ايريز) شمال قطاع غزة والتي أدت إلى استشهاد منفذها اضافة إلى اصابة جنديين إسرائيليين.
وقالت كتائب القسام في بيان في غزة انها تعلن مسؤوليتها عن اقتحام نقطة الحراسة الصهيونية في المنطقة المسماة ايريز ومنفذ الهجوم هو الاستشهادي البطل تيسير أحمد العجرمي.
وتوعدت كتائب القسام ب«مواصلة طريق الجهاد والشهادة حتى يندحر الاحتلال عن أرضنا فلسطين» مشيرة إلى ان الشهيد الح الحاحا شديداً من أجل نيل الشهادة منذ عدة أشهر بائعا الدنيا بما فيها إلى درجة انه رصد الهدف والهجوم عليه فكان نموذجا ومخترقا للامن الصهيوني بمهاجمته لاشد نقاط الحراسة الصهيونية أمنا وأكثرها تحصينا.
وأكد مصدر أمني فلسطيني وقوع العملية الفدائية، وأوضح هذا المصدر ان الجنود الاسرائيليين أطلقوا النار
تجاه المنطقة الفلسطينية بعد الانفجار وأغلقوا كامل المنطقة وبدأوا عمليات تفتيش.
كما أغلقت قوات الاحتلال الاسرائيلي طريق غزة الرئيسية والساحلية أمام حركة سير المواطنين الفلسطينيين.
وقالت مصادر فلسطينية ان القوات الاسرائيلية أغلقت حاجزيها على مفترق المطاحن ومدخل أبو هولي وفتحت نيران أسلحتها الرشاشة تجاه المواطنين الفلسطينيين في المنطقة.
وأشارت المصادر إلى أن دبابة إسرائيلية قطعت الطريق الساحلية على المواطنين الفلسطينيين السائرين على الطريق وتمركزت عليها قبالة مستعمرة نتساريم الواقعة جنوب مدينة غزة.
من جهة أخرى أعلنت مجموعة طلائع الجيش الشعبي كتائب العودة المقربة من حركة فتح أمس الاثنين مسؤوليتها عن عملية تفجير أكدت انها استهدفت مساء الاحد موكبا عسكريا اسرائيليا كان في عداده رئيس هيئة اركان الجيش الاسرائيلي الجنرال شاوول موفاز.
وقالت المجموعة في بيان تلقته في القدس: فجرت مجموعة من مقاتلي طلائع الجيش الشعبي كتائب العودة عبوتين ناسفتين بسيارة رئيس الاركان الصهيوني شاوول موفاز في الخليل" بجنوب الضفة الغربية.
وأضافت ان هذه العملية تأتي رداً فورياً وسريعاً على عمليات اغتيال القائد محمود أبو هنود والابطال من كتائب شهداء الاقصى وكتائب العودة وشهداء مخيم خان يونس الابطال في اشارة إلى عمليات القتل والاغتيال التي تعرض لها فلسطينيون خلال الايام الاخيرة.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved