أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 27th November,2001 العدد:10652الطبعةالاولـي الثلاثاء 12 ,رمضان 1422

محليــات

بتكلفة 500 مليون ريال
الانتهاء من سكن منسوبي جامعة الإمام رمضان القادم
* الرياض مبارك أبو دجين:
أوضح معالي مدير جامعة الامام محمد بن سعود الاسلامية الدكتور محمد بن سعد السالم بأن العمل في مشروع اسكان اعضاء هيئة التدريس يسير حسب البرنامج الزمني المحدد وان المشروع سينتهي بإذن الله تعالى في رمضان المقبل 1423ه.
وأضاف مدير الجامعة بأن الشركة القائمة على المشروع أنجزت مرحلة كبيرة جدا من الاسكان الذي يضم 52 فلة و594 شقة في 30 عمارة، مشيرا الى ان تكلفة المشروع الاجمالية تبلغ 500 مليون ريال.
ونوه معالي مدير الجامعة الى ان اهتمام الجامعة بانجاز مشروع سكن أعضاء هيئة التدريس يأتي تجسيدا لاهتمام خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز حفظه الله وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني وحكومته الرشيدة بأعضاء هيئة التدريس في الجامعات السعودية، مثمنا الدعم الذي وجده المشروع من معالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري.
وأضاف الدكتور السالم ان مشروع اسكان أعضاء هيئة التدريس أحد الأجزاء الأساسية من بنية المدينة الجامعية لجامعة الامام محمد بن سعود الاسلامية والتي ستشمل أيضا اضافة العديد من المرافق في القريب ان شاء الله.
من جهته قال مدير عام المشروعات في الجامعة المهندس محمد الجريان بأن المساحة الكلية للاسكان الجامعي لأعضاء هيئة التدريس تبلغ 2140728م2 ويضم بالاضافة الى الوحدات السكنية مسجدا تبلغ مساحته 1800م مربع وستة محلات تجارية و760 موقفا للسيارات.
وبين المهندس الجريان ان مسجد المشروع يتكون من مصلى للرجال يتسع ل1400 مصلٍّ ومساحته 816م2، ومصلى آخر للنساء يتسع ل360 مصلية ومساحته 181م2، تحيطه حدائق وملاعب للأطفال.
وحول مكونات الوحدات السكنية لأعضاء هيئة التدريس قال مدير عام المشروع بالجامعة: ان العمارات السكنية تنقسم الى فئتين: الأولى وهي الأكبر مساحة عددالعمائر فيها 18عمارة تحتوي على 356 شقة، والثانية 12 عمارة تحتوي على 238 شقة.
فيما تتراوح عدد الغرف في الشقق والفلل ما بين 35 غرف، بالاضافة الى المطابخ التي ستقوم الشركة بتأثيثها، ودورات مياه، وغرف للجلوس «صالة»، ومجالس، ومكاتب، كما خصصت أماكن لاستراحة العائلات كالحدائق وملاعب الأطفال والمحلات التجارية لتكون متنفسا لقضاء الأوقات الممتعة والتسوق.
ويلاحظ الزائر لمنطقة الاسكان ضخامة المشروع الذي تتولى تنفيذه احدى أكبر الشركات المعمارية في قارة آسيا، ويتميز موقع الاسكان بقربه من المنطقة التعليمية والمركز الطبي والمنشآت الرياضية والطرق السريعة المحيطة بالجامعة.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved