رئيس التحرير : خالد بن حمد المالك

أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 29th November,2001 العدد:10654الطبعةالاولـي الخميس 14 ,رمضان 1422

الفنيــة

أبدوا إعجابهم بالحلقة الرابعة منه
المعلمون: نريد رُبع ما جاء في خلف خلاف
* الرياض عبد الرحمن اليوسف
عبّر عدد كبير من المعلمين عن سعادتهم بالطرح الذي جاء في الحلقة الرابعة من مسلسل «خلف خلاف» والتي كانت تتحدث عن احترام المعلم وعن دوره وأهميته الخاصة في المجتمع وتعليقاً على هذا الموضوع يقول أحمد الشمراني معلم ابتدائي ان طرح موضوع المعلم وأهمية العناية به من خلال مسلسل «خلف خلاف» هو طرح جريء ومميز وان كنا نعلم ان صياغة الطرح كانت بشكل مبالغ فيه وهو على ما يبدو لهدف كوميدي ولكننا في الواقع نأمل ان يجد المعلم الاهتمام والعناية من المجتمع أولاً قبل الوزارة ليعود دوره وأهميته كما كان في السابق.
أما سعد شعفان المطيري مدرس متوسط فيقول: لا ننكر ان وزارة المعارف تواصل بشكل مستمر تطوير أداء المعلمين وتمنحهم كثيراً من الخدمات المساندة لهم لأداء رسالتهم كمعلمين ورأى ان ما جاء في خلف خلاف هو حلم كوميدي ولو تحقق لنا رُبع ما جاء في الحلقة لكان كل شيء تماماً.
وللمعلم ناصر مسفر الغامدي رأي آخر فيقول: اكثر ما شدني في حلقة المعلم هو المشهد الذي يشاهد الطلاب فيه مدرسهم يحمل بعض الأغراض في الطريق فيهبون لمساعدته وأخذ الأغراض منه وتوصيلها إلى السيارة وقد يكون هذا المشهد مضحكاً للمشاهدين كونه مبالغة ولكن في الحقيقة هكذا كان المعلم واحترامه في السابق وهكذا كنا نتعامل مع مدرسينا.
ويؤكد سلطان عبدالرحمن العقلا مدرس ثانوي ان الأهم هو ان الإعلام يهتم بنا كمعلمين ويطرح مشاكلنا وهذا في رأيي يعبر عن اهميتنا في المجتمع وأنا لا اعتقد ان هناك مشكلة بين معلمي زمان ومعلمي اليوم وعلاقتهم بطلابهم بل المشكلة تكمن في احترام المعلم واخلاصه لعمله وهذا حتماً سيجعل الطالب يحترم معلمه ويقدّره وأرى طرح «خلف خلاف» كان كوميدياً مسلياً ولكن الأحلام تظل أحلاماً.
وحول الموضوع نفسه يقول عبدالجبار مرزوق الدوس مدرس ابتدائي بالرياض: قد يكون ما جاء في خلف خلاف عن احترام المعلم هو الصورة المثالية جداً والمبالغ فيها وكأن المسلسل يطرح «المفقود» ونحن بالفعل نلاحظ اليوم قلة احترام المعلم وهيبته.
أما منصور العامري فيقول: يا ليت فعلاً يكون مدرسي الابتدائي من حملة الدكتوراه والماجستير كما جاء في خلف خلاف ولكن المسائل تحتاج الى وقت والوزارة في رأيي ما قصرت في أشياء كثيرة وتحاول دائماً دعم راحة المعلم وأكبر دليل على ذلك هو برنامج التأمين الصحي الذي وان كانت تنقصه بعض الأمور ولكن في المحصلة هو مشروع هام جدا لراحة المعلم وأسرته.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][البحث][الجزيرة]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved