أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 29th November,2001 العدد:10654الطبعةالاولـي الخميس 14 ,رمضان 1422

الفنيــة

مع اعترافنا بقدراته
أيام من العمر يعرض بعد رمضان
* الرياض عبدالرحمن اليوسف:
انتهى المخرج المتميز محمد عزيزية من المسلسل الاجتماعي التربوي «أيام من العمر»، وقد استغرق تصوير المسلسل ما يقارب ثلاثة أشهر وذلك في عدة مواقع من مدينة الرياض بالإضافة إلى جمهورية سوريا الشقيقة.
وينقسم العمل إلى قسمين حيث يقدم في كل حلقة مشكلة اجتماعية تقع في العصر الحاضر ثم يليها حدث تاريخي مشابه وذلك لتقريب وجهة النظر والعبرة. المسلسل من تأليف الراحل أنور ثامر أما الفكرة وإعادة صياغة الحوار العصري فهي للكاتب ماضي الماضي. ويقع العمل في ثلاثين حلقة مدة كل حلقة نصف ساعة. وقد قام المخرج بتقديم العمل في رؤية إخراجية رائعة تنقل العمل المحلي من إطاره التقليدي إلى إطار رحب ليدخل العمل المحلي ومن خلال هذا المسلسل في ركب التقدم النوعي للمسلسلات العربية كما أن المخرج لم يعتمد على الأسماء الرنانة في سبيل إيصال العمل لأن المخرج رأى أن المسلسل لا يصلح لأن يقدمه سوى الشباب وهذا الموقف قلما نراه في أعمالنا السعودية الكبيرة والصغيرة. وقد شارك في تقديم هذا العمل عدد كبير من الفنانين منهم: يوسف الجراح، إبراهيم الحساوي، عبدالعزيز الحماد، عبدالرحمن الخريجي، بشير الغنيم، عبدالعزيز السكيرين، فيلدا سمور، حبيب الحبيب، حنان، علي المدفع، تركي اليوسف، فهد الركف، عبدالعزيز الفريحي، أمل حسين، حسن ماضي، وليد اليوسف.
كما أن المخرج اعتمد على كبار الفنيين والمصورين مثل مدير الإضاءة جورج الخوري، ومدير التصوير دحام حسين ومونتاج ومكساج أنور العقاد.
أما الموسيقى التصويرية فهي من تأليف الفنان وليد الهشيم.
وقد تمت تسمية الحلقات حسب التسلسل: السلسال، زجاج المدرسة، على أعتاب الخبرة، الحسد، الفلاح، التهمة، عودة شلهوب، صدق وصداقة، الضيف، المصنف، حافة الهوة، المخاوف، السر، ما وراء التوهم، مال أبيه، العمل، الإبريق الوحيد، مزاح، الأصحاب، التآخي، دموع الندم، الرخصة، الداء والدواء، الوسط، سارق العقول، ولو كان ذا قربى، اليأس ممنوع، الظلم، المال لصاحبه، من عكرمة إلى عبدالعزيز.
والجدير بالذكر أن المسلسل سوف يعرض بعد شهر رمضان .

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved