أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 29th November,2001 العدد:10654الطبعةالاولـي الخميس 14 ,رمضان 1422

الاولــى

بأمر من خادم الحرمين
تزويد جمعيات خيرية بأكثر من 164 ألف نسخة من المصحف الشريف
* * الرياض الجزيرة:
وجه خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله أمره الكريم بتزويد الجمعيات الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم في مختلف مناطق المملكة بما مجموعه «496. 164» نسخة من المصحف الشريف وأجزائه، من إنتاج مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف في المدينة المنورة؛ لتوزيعها بين طلاب الحلقات.
أعلن ذلك معالي وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد المشرف العام على المجمع الشيخ صالح بن عبدالعزيز بن محمد آل الشيخ، وقال معاليه: إن توجيه خادم الحرمين الشريفين بتزويد جمعيات تحفيظ القرآن الكريم بالمصحف الشريف يؤكد مدى الدعم والاهتمام، اللذين يوليهما أيده الله ويسانده في ذلك عضده سمو ولي عهده الأمين، وسمو النائب الثاني حفظهما الله للجمعيات الخيرية لتحفيظ القرآن في المملكة.
وأكد معاليه أن حكومة خادم الحرمين الشريفين رعاها الله بذلت، ولا تزال تبذل جهوداً متواصلة، وأعمالاً جليلة للعناية بالجمعيات الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم، كما أنها لا تدخر وسعاً في بذل كل ما من شأنه النهوض بتلك الجمعيات؛ لأداء واجباتها وأعمالها المنوطة بها على أكمل وجه.
ورفع معاليه بهذه المناسبة أجزل الشكر والامتنان لخادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله لاهتمامه البالغ بتوفير المصحف الشريف في كافة الجمعيات الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم وفروعها بمختلف مناطق المملكة؛ ليكون في متناول أيدي حفظة كتاب الله العزيز، مبيناً أن المملكة بتوجيهات من قيادتها الرشيدة، احتضنت تلك الجمعيات، ورعتها مادياً ومعنوياً، رغبة منها في تقويتها، وتحقيق مقاصدها، وكان لتلك المؤازرة الأثر الطيب لدى الناشئة والشباب، فأقبلوا على حفظ كتاب الله، وتجويده، وتفسيره، من خلال التنامي المطرد لأعداد الذين يلتحقون بالجمعيات المنتشرة في كل مدن المملكة عاماً بعد عام.
واختتم معاليه تصريحه بالدعاء إلى الله تعالى أن يجزي خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين، وسمو النائب الثاني، على ما يقومون به من جهود حثيثة، وأعمال جليلة لخدمة الإسلام والمسلمين، والعناية بكتاب الله الكريم، وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم ، وأن يكتب حسنات ذلك في موازين أعمالهم، إنه سميع مجيب.
الجدير بالذكر أن آخر إحصائية صادرة عن الأمانة العامة للجمعيات الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم للعام 1421/1422ه بيّنت أن العدد الإجمالي للطلبة والطالبات في الجمعيات الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم في مختلف مناطق المملكة بلغ «645. 361» طالباً وطالبة، منهم «181. 132» طالبة، كما يبلغ عدد الحلق التي يدرسون فيها «962. 15» حلقة، منها «947. 5» حلقة خاصة بالنساء، أما عدد الخاتمين للقرآن الكريم، فقد بلغ «996. 4» خاتماً، منهم «619» خاتمة للقرآن الكريم، ويقوم بتدريسهم ما مجموعه «377. 14» مدرساً ومدرسة، ومنهم «271. 6» مدرسة.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved