أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 29th November,2001 العدد:10654الطبعةالاولـي الخميس 14 ,رمضان 1422

محليــات

ورشة عمل سعودية أردنية لتفعيل الاتفاقية التعليمية والثقافية
* عمان واس :
أعرب الأمين العام لوزارة التعليم العالي الاردنية الدكتور عمر شديفات عن تقديره للعلاقات القائمة بين المملكة العربية السعودية والأردن في المجالات التعليمية والثقافية.
وقال في تصريح لوكالة الانباء السعودية أن هذه العلاقات شهدت في الآونة الأخيرة تطورا إيجابيا انعكس بالكثير من الفوائد على مصالح أبناء شعبي البلدين الشقيقين.
وأضاف يقول ان عادة فتح الملحقية الثقافية السعودية في عمان الشهر الماضي دليل واضح على نماء تطور العلاقات الثقافية والتعليمية بين البلدين الشقيقين، مشيرا الى وجود المئات من طلبة المملكة الذين يتابعون دراساتهم الجامعية العليا في المعاهد والجامعات الاردنية.
وأوضح أن المرحلة الأخيرة شهدت تبادلاً في الزيارات بين القيادات التعليمية والثقافية في البلدين الشقيقين بهدف تحقيق المزيد من النماء والتطور للعلاقات بين البلدين .
وبين الدكتور الشديفات أن اتصالات تجري في الوقت الحاضر مع المسؤولين في وزارة التعليم العالي في المملكة بهدف تفعيل الاتفاقية الثقافية الموقعة بين البلدين عام 1982 بهدف تحقيق المزيد من الخطوات العملية لتنمية وتطوير العلاقات الأردنية السعودية في المجالات الثقافية والتعليمية وخاصة في مجال تبادل الخبرات والمعلومات بين الجامعات السعودية والاردنية وتبادل أعضاء الهيئات التدريسية وإيجاد منح تعليمية لطلبة البلدين.
وقال إن ورشة عمل ستعقد في عمان قريبا لبحث الاجراءات العملية المتعلقة بتطوير التعاون السعودي الاردني في مجالات التعليم الجامعي بهدف تبادل الخبرات والمعلومات في هذا المجال.
وأعرب المسؤول الأردني عن تقديره للتعاون الايجابي الذي تبديه وزارة التعليم العالي في المملكة مع وزارة التعليم العالي الاردنية، الأمر الذي حقق فوائد جمة لصالح قطاع التعليم العالي في البلدين الشقيقين.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved