أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 29th November,2001 العدد:10654الطبعةالاولـي الخميس 14 ,رمضان 1422

رمضانيات

90000 مسلم يتناولون طعام إفطار رمضان فيه
(الجزيرة ) تتجول في أكبر مخيم للتفطير الدعوي في المملكة
* تقرير عبدالله العماري :
يعد المكتب التعاوني للدعوة والارشاد وتوعية الجاليات في الصناعية القديمة أحد أنشط وأحدث المكاتب التي تم إنشاؤها في مدينة الرياض والذي يتميز بوجوده في منطقة مكتظة بالجاليات من مختلف اللغات والديانات وللمكتب العديد من الأنشطة والفعاليات التي تستهدف الجاليات بشكل خاص ومن هذه الفعاليات إقامة مخيم التفطير الدعوي الثالث وذلك للسنة الثالثة على التوالي..
«الجزيرة» التقت الدكتور طلال بن أحمد الزرقي المشرف العام على المكتب وخرجت لكم بالتقرير التالي عن هذا المشروع الخيري الكبير والذي أوضح أنه يحضر إلى المخيم ما يقارب (3000) صائم يومياً من مختلف الجنسيات.
البرنامج اليومي
وعن البرنامج اليومي للمخيم أوضح أنه يكون دخول الصائمين إلى المخيم قبل نصف ساعة من أذان المغرب وفور استقرار كل جالية في مكانها المخصص لها يبدأ درس تعليم القرآن الكريم ويستمر حتى قرب أذان المغرب ثم يستعد الصائمون للافطار وبعد أداء صلاة المغرب ونافلتها تأخذ كل جالية مكانها المخصص مرة أخرى ويشرع الدعاة بإلقاء كلماتهم بسبع لغات (العربية والإندونيسية والفلبينية والأردو والبنغالية والمليبارية والتاميلية) وبعد انتهاء الداعية من كلمته يطرح على الحضور بعض الأسئلة التي وردت وإجاباتها في الكلمة نفسها ومن أجاب يسلم جائزة عينية وقد تكون رحلة عمرة مجانية.
استحداث مواقع جديدة
ويشير فضيلة الدكتور طلال أن نشاط مخيم مشروع التفطيرالدعوي لم يقتصر على موقع واحد فحسب، بل تم استحداث ستة مواقع أخرى من أبرزها مشروع التفطير في مستشفى الرياض المركزي (الشميسي) ويحضره ما يقارب (000.1) صائم يومياً ومستشفى الإيمان ويحضره (200) صائم يومياً ومسجد طيبة ويحضره (600) صائم يومياً وغيرها من المواقع ويتولى المكتب إدارة هذه المواقع وتوفير وجبات إفطار متكاملة فيها وتنسيق كلمات الدعاة وتوزيع المطويات والكتيبات ورحلات العمرة في تلك المواقع.
(19) داعية
ويشير الدكتور الزرقي إلى أن المكتب يشارك معه تسعة عشر داعية من مختلف الجنسيات ليتمكن المكتب من استيعاب وتلبية حاجة موقع مخيم التفطير الدعوي إضافة إلى المواقع الأخرى التي ينظمها ويشرف عليها المكتب وأيضاً تلبية «لحاجة المساجد المجاورة له».
فعاليات كبيرة
ومن ضمن فعاليات المخيم الكبير لهذا العام إقامة أكثر من (40) درساً في عدد من مساجد الأحياء المجاورة خلال الأسبوع الأول من الشهر الفضيل كما سيتم الاستمرار في إقامة الدروس.
كما أن المكتب يعتزم إقامة مسابقة في الأيام المقبلة بسبع لغات مختلفة يتم فيها توزيع (000.50) كتاب وشريط على الجاليات في المنطقة الصناعية، كما يعتزم المكتب إقامة المسابقة العائلية الثانية باللغة العربية في الأحياء المجاورة وهي عبارة عن شريط وكتاب يتم توزيعهما ووضع أسئلة تدور حول موضوعهما وقد رصد لهذه المسابقة أكثر من خمسة وعشرين ألف ريال وقد استفاد من هذه المسابقة في العام الماضي العديد من الأسر.
كما سيتم تسيير العديد من رحلات العمرة مجاناً.
دعوة لفاعلي الخير
وفي ختام حديثه وجه الدكتور الزرقي دعوة لدعم مشاريع المكتب والتي ما كان لها أن تقوم وتستمر إلا بدعم أهل الخير والإحسان.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved