أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 29th November,2001 العدد:10654الطبعةالاولـي الخميس 14 ,رمضان 1422

الريـاضيـة

قرعة النهائيات السبت المقبل
الفيفا اختار رؤوس مجموعات المونديال ومنتخبنا سيلعب في اليابان
* (كوريا الجنوبية) (أ ف ب):
أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم المنتخبات الثمانية التي ستكون على رؤوس المجموعات خلال نهائيات مونديال 2002 في كوريا الجنوبية واليابان وهي: الارجنتين والبرازيل وفرنسا والمانيا وايطاليا واليابان وكوريا الجنوبية واسبانيا. وتسحب قرعة النهائيات السبت المقبل، واعتمد الاتحاد الدولي في اختيار رؤوس المجموعات على نتائج المنتخبات في النسخات الثلاث الاخيرة للمونديال، بالاضافة إلى تصنيفها الحالي في الترتيب الشهري للفيفا.
وتنافست اسبانيا مع المكسيك وانكلترا على احتلال رأس احدى المجموعات قبل ان تفوز الاولى بهذا الشرف لانها حققت نتائج أفضل في كؤوس العالم الثلاث الأخيرة كما انها تحتل المركز السابع حاليا في تصنيف الفيفا في حين تأتي المكسيك تاسعة وانكلترا عاشرة.
من جهة ذكر الامين العام للفيفا ميشال زفن روفينن بأن الصين ستلعب مبارياتها في الدور الاول في كوريا الجنوبية بعد اذن خاص من الاتحاد الدولي اثر موافقة بالاجماع من اللجنة التنفيذية لكيلا يتكبد أنصار المنتخب دفع أموال طائلة في اليابان، وبالتالي فإن السعودية ممثلة آسيا الثانية ستلعب في اليابان وأوضح روفينن بان القرار اتخذ مسبقا طبقا لقوانين الفيفا التي تسمح لدولة ما بأن توضع في مجموعة معينة «لأسباب اقتصادية وجغرافية». وتابع روفينن: القرعة ستكون مفتوحة ما عدا بعض الاستثناءات وأوضح بعد ان توضع المنتخبات على رؤوس المجموعات الثمانية ستنضم إليها 8 منتخبات أوروبية أما المنتخبات الاوروبية الثلاثة المتبقية فتوضع في مجموعات لاتضم منتخبين أوروبين تحاشيا لوقوع ثلاثة منتخبات أوروبية في مجموعة واحدة. وهنا توزيع المنتخبات على المستويات الاربعة: رؤوس المجموعات: الارجنتين والبرازيل وفرنسا والمانيا وايطاليا واليابان وكوريا الجنوبية واسبانيا.
المستوى الثاني: المنتخبات الاوروبية ال11 وهي:
بلجيكا وكرواتيا والدنمارك وانكلترا وجمهورية ايرلندا وبولندا والبرتغال وروسيا وسلوفينيا والسويد وتركيا.
المستوى الثالث: الاكوادور والبارغواي والاوروغواي والصين والسعودية
المستوى الرابع: الكاميرون ونيجيريا والسنغال وجنوب افريقيا وتونس وكوستاريكا والمكسيك والولايات المتحدة.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved