أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 29th November,2001 العدد:10654الطبعةالاولـي الخميس 14 ,رمضان 1422

الريـاضيـة

الليلة في لقاء الرائد والتعاون.. لمن تبتسم بريدة؟
للأحمر الخطير أم للأصفر المثير؟!
بعد إثارة مباراتي الكأس.. ماذا سيقدمان اليوم؟
* تغطية شاملة عن لقاء قمة الأولى بين الرائد والتعاون
أعداد؟ ناصر الفهيد صالح الضحيان ماجد التويجري:
في تمام الساعة العاشرة والربع من مساء اليوم الخميس يعلن الحكم عبدالرحمن العمري انطلاق لقاء القمة القصيمية الذي يجمع فريقي التعاون والرائد ضمن الجولة السادسة من دوري أندية الدرجة الأولى لكرة القدم في اللقاء الذي يحتضنه ملعب مدينة الأمير عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية ببريدة. لقاء إثارة.. تحد.. جماهيري.. تنافسي ساخن بدأت أحداثه منذ مباراتهما الأولى في مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد التي أعقبها صخب إعلامي من الفريقين وتحديات استمرت إلى اللقاء الثاني في المسابقة لتصل إلى أول لقاءاتهما في مسابقة الدوري. لقاء هذا اليوم يختلف عن لقاءات مسابقة الكأس.. ففي تلك المسابقة كانت النهاية كأسا لا تقدم ولا تؤخر اللهم يسجل في سجلات التاريخ.. أما اليوم فالوضع مختلف للغاية.. الفريقان يبحثان عن الصعود للممتاز الذي يعتبر الهاجس الأكبر لهما.. ولعل وضع الفريقين الحالي يعزز هذه الآمال.. فالرائد يتصدر الدوري بخمس عشرة نقطة.. والتعاون في المركز الثالث بتسع نقاط.. ست نقاط تفصل الرائد عن منافسه ويريد أن يوسعها إلى تسع وبالتالي يختال في الصدارة ضاحكا بلا منافسين.. بينما التعاون يريد أن يزيد هذا الفارق النقطي ويقللها من ست إلى ثلاث وبالتالي يقترب من المركز الأول الذي يتبرع عليه الرائد على أمل خطفه في اللقاءات القادمة.
الرائد يدخل اللقاء وهو يحمل خمسة انتصارات متتالية منحته في بنك الدوري خمس عشرة نقطة حيث لم يخسر أي نقطة.. فقد عجزت الفرق الخمسة التي لاعبها عن هزيمته أو على الأقل التعادل معه.. واليوم يبحث الرائد عن تحقيق فوزه السادس وضم منافسه إلى البقية الجرحى منه. أما التعاون فهو يدخل اللقاء وهو يحمل ثلاثة انتصارات متتالية منحته في بنك الدوري تسع نقاط بينما طارت النقاط الست الأخرى بخسارته في الجولتين الأولى والثانية من الخليج على أرضه وبين جماهيريه ومن سدوس في الرياض.. ولعل الاستيقاظ التعاوني منذ الجولة الثالثة وكسبه تسع نقاط قفزت به من المركز التاسع إلى المركز الثالث تؤكد أن الفرقة التعاونية بدأت تصحو وتعوض تلكما الخسارتين ويرتفع المستوى من مباراة لأخرى... ولعل آخر لقاء له أمام العروبة يدل على مستوى التعاون المتطور الذي أعطى لجماهيره الطمأنينة والأمان مما يحفزهم للحضور وبكثافة هذا المساء انتظارا للانتصار تعاوني.
إذا نظرنا للمستوى الفني للفريقين نجد أن الرائد مستواه مرتفع وخطوطه متماسكة حيث يضم العديد من الوجوه البارز المؤثرة مثل السنغالي علي مال ومحمد السلال وأحمد غانم وفارس الحربي ويحيى سليمان إضافة إلى الكويتي مالك القلاف الذي قد يشارك اليوم.
التعاون هو الآخر مستواه يضاهي خصمه رغم الاصابات التي تفاقمت على الفريق إلا أن البدلاء كانوا بمستوى الأساسيين ويضم في صفوفه نخبه من اللاعبين البارزين أمثال فؤاد الشعلان وموسيقار القصيم سعيد الأحمري ويوسف العليقي ومبارك البيشي والبرازيلي أندرسون واللاعب المنتقل من الطائي سعدون الشمري الذي قد يشارك اليوم إضافة إلى أحمد الحميد الذي لم يقدم مستواه المعروف في المباريات السابقة ولكن قد يظهر هذا المساء كما هي عادته في لقاءات فريقه مع الرائد.
خطوط الفريقين قد تبدو متقاربة.. ففي حراسة التعاون نجد المتألق محمد السهلي الذي برز بشكل لافت للنظر هذا الموسم في أولى مشاركاته ويقابله في حراسة الرائد العليان وهو حارس شاب تألق في أحد لقاءات الرائد. أما في الدفاع فلا يوجد هناك اختلاف بين دفاعي الفريقين إلا إذا شارك علي مال مدافعاً فهو يزيد من قوة الدفاع الرائدية.. وعلى كل حال دفاعا الفريقين فيهما بعض الثغرات التي تسببت بولوج أهداف سهلة في اللقاءات الماضية ويعتبر علي مال وبندر العليقي ووليد الركبي أبرز مدافعي الرائد.. وعبدالله الدخيل ومبارك البيشي وعلي المبرك أبرز مدافعي التعاون. في الوسط وبعد عودة الأحمري لمستواه وتألق الشعلان يتفوق الوسط التعاوني حيث يشكل هذا الثنائي مع المنصور والبرازيلي أندرسون رباعي الوسط الذي متى ما تحرك فيكون التعاون في أفضل حالاته.. ويقابلهم في وسط الرائد فارس الحربي ويحيى سليمان ومثنى الحوذان الذين يعتبرون نجوم الوسط الرائدي. في خط المقدمة.. يملك الفريقان هجوماً نارياً وخاصة هجوم الرائد الذي يتواجد فيه الثنائي محمد السلال وأحمد غانم ويساندهما كثيرا يحيى سليمان..
وفي التعاون يقابلهما الهداف يوسف العليقي والسريع أحمد الحميد المتوقع صحوته هذا المساء! وبعيداً عن المستوى الفني وخطوط الفريقين ونجومهما يظل هناك أمر مهما يتحكم في المباراة ويلغي نجومية الفريقين السابقة.. وهذا الشيء هو التنافس التقليدي بينهما.. فالتعاون والرائد من مدينة واحدة هي بريدية.. وبينهما تنافس تقليدي يجعل الكل يترك المستوى الفني جانبا ويتجه إلى الأعصاب.. فالأعصاب هي مفتاح التفوق اليوم والمتحكم الرئيسي في أحداثها..
فمن يضبط الأعصاب ويلعب بهدوء هو الذي سيتحكم في مجرياتها وسيكون الأقرب للفوز بنقاطها الثلاث بغض النظر عن تكامل الفريقين أو غياب نجوم أحدهما عن الآخر.. فمن يبرق في سماء القصيم في هذه الليلة الرمضانية المباركة ويعلنها سحوراً دسماً احتفالا بالفوز التنافسي الذي يرفع ويزيد آمال الصعود مبكراً.. الرائد الذي لم يخسر أي نقطة حتى الآن ويبحث عن فوز سادس.. أم التعاون المنتعش والمنطلق نحو المقدمة بثلاثة انتصارات متتالية ويبحث عن رابعها؟!!هذا ما سنعرفه مع آخر صافرة لحكم القاء العمري..
مدرب التعاون:
الرائد ثلاث نقاط ليس إلا.. وأبحث عن الصعود
مدرب التعاون التونسي المنذر الكبير اعتبر لقاء اليوم غير مهم له من ناحية التنافس وكل ما يهمه من المباراة نقاطها الثلاث فقط. وقال مدرب التعاون إن لقاء اليوم ليس إلا لقاء ضمن ثماني عشرة مباراة هي مبارياتنا في الدوري وكل ما يهمني هو الفوز ونقاطه الثلاث..
أما كون المباراة تجمع فريقين متنافسين فهذا لا يهمني ولا أنظر إليه فالرائد مثله مثل أي فريق آخر.
وان الصعود وتحقيق النقاط من أجله هو الأهم وهذا هو هدفنا من لقاء الليلة.. فالنقاط الثلاث هي التي تقدم وتؤخر وتساهم إما في التقدم للأمام أو التقهقر للخلف.. والحمد لله فريقي جاهز رغم بعض الاصابات لدى أكثر من أربعة لاعبين أساسيين ولكن ولله الحمد لدينا احتياط قادر على سد غياب المصابين.. والله الموفق.
مباراة في المدرجات
يتنافس قطبا القصيم التعاون والرائد على كسب النقاط الثلاث التي ستمنح للفائز مساحات واسعة للانطلاق نحو الأضواء والأمان في المقدمة.. وهناك تنافس آخر سيكون في المدرجات ويحفل بالإثارة والندية بين جماهير الناديين التي ستزحف مبكرا إلى مدرجات ملعب مدينة الأمير عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية ببريدة وتحول الملعب إلى كرنفال رياضي ممتع كما شاهدنا في لقاءي مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد رحمه الله فلمن تقرع الطبول وتبتسم الثغور في آخر اللقاء.. لجماهير الأصفر.. أم جماهير الأحمر؟!
الشعلان هداف التعاون:
سنواصل انتصاراتنا ونعوض ما فاتنا
نجم التعاون وضابط إيقاعه.. وهدافه الحالي فؤاد الشعلان قال إن فريقه جاهز لخوض اللقاء المثير والتنافسي والذي يجمعه مع منافسهم الرائد هذا المساء .. وأشار الشعلان إلى أن تدريباتهم لم تشهد أي تغيير أو استعداد خاص لهذا اللقاء.. فهي مباراة ضمن مباريات الدوري وإن كان لها بعض الخصوصية بسبب التنافس التقليدي. وأضاف الشعلان أننا أهدرنا في بداية الدوري ست نقاط ثمينة ولم يعد هناك مجال للتفريط بأكثر منها ونحن بمشيئة الله سبحانه وتعالى وبدعم جماهيرنا الوفية سنواصل انتصاراتنا الأخيرة ونحقق نقاط مباراة اليوم ونتقدم نحو الأمام.
تحسباً للحضور الجماهيري المتوقع
أربعة عشر ألف تذكرة لمباراة اليوم
أنهى المكتب الرئيسي لرعاية الشباب بمنطقة القصيم استعداداته لمباراة اليوم حيث تم «طبع» أربعة عشر ألف تذكرة ستكون موزعة على جميع الدرجات «أولى ثانية المنصة الرئيسية» وذلك تحسباً للحضور الجماهيري المتوقع لهذه المباراة. ومن جهة ثانية، سيتم افتتاح الأبواب في وقت مبكر حتى يتسنى للجماهير الحضور وحجز مقاعد لها.
موقف الفريقين قبل اللقاء الليلة
الفريق لعب فاز تعادل خسر له عليه فارق أهداف النقاط الترتيب
الرائد 5 5 13 5 +8 15 الأول
التعاون 5 3 2 8 6 +2 9 الثالث
نتائج الفريقين في السنوات العشرين الأخيرة
1401ه دوري الدرجة الأولى 0/0 1/0 للتعاون
1401ه كأس أمير منطقة القصيم 1/0 للرائد
1402/1404ه لم يلتق الفريقان لوجود الرائ في دوري المناطق
1405ه دوري الدرجة الأولى 1/1 1/1
1405ه كأس ولي العهد 1/0 للتعاون
1406ه دوري الدرجة الأولى 2/0 للتعاون 2/0 للرائد
1407ه كأس أمير منطقة القصيم 1/0 للتعاون
1408ه دوري الدرجة الأولى 0/0 1/0 للرائد
1409ه دوري الدرجة الأولى 1/0 للرائد 0/0
1410ه لم يلتق الفريقان لوجود الرائد في الممتاز
1411ه دوري الدرجة الأولى 2/0 للرائد 0/0
1412ه دوري الدرجة الأولى 2/0 للرائد 2/0 للرائد
1413/1415ه لم يلتق الفريقان لوجود الرائد في الممتاز
1416 دوري كأس خادم الحرمين الشريفين 0/0 5/1 للتعاون
1417ه دوري الدرجة الأولى 2/1 للرائد 1/0 للتعاون
1417ه كأس الأمير فيصل بن فهد «الاتحاد» 3/1 للتعاون قبل النهائي
1418ه لم يلتق الفريقان لوجود التعاون في الممتاز
1419ه دوري الدرجة الأولى 1/1 2/0 للرائد
1420ه لم يلتق الفريقان لوجود الرائد في الممتاز
1421ه دوري الدرجة الأولى 2/2 1/1
1422ه كأس الأمير فيصل بن فهد «الاتحاد» 5/4 للرائد 1/0 للتعاون
1422ه دوري الدرجة الأولى ؟

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved