أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 29th November,2001 العدد:10654الطبعةالاولـي الخميس 14 ,رمضان 1422

الريـاضيـة

الأهلي يستهل مشوار عربي «17» بمواجهة الريان القطري
تتواصل مساء اليوم مباريات البطولة العربية للأندية ابطال الدوري السابعة عشرة والدائرة هذه الأيام في دوحة الخليج عاصمة قطر الشقيقة بلقاءين.. حيث يلتقي اولاً ممثل الاندية السعودية الأهلي مع الريان القطري.. وفي اللقاء الثاني يلعب حامل اللقب الصفاقسي التونسي مع الفيصلي الاردني.
الأهلي السعودي الريان القطري
وهو من اقوى لقاءات البطولة فالأهلي يسعى للفوز بلقب طال انتظاره علماً بأن رصيده من البطولات الخارجية يحمل بطولة خليجية وحيدة.. واستعد الفريق الذي يضم عدداً من اللاعبين الدوليين لهذه البطولة عبر مشاركته في مباريات كأس دوري خادم الحرمين الشريفين حفظه الله ويعمد مدربه البلجيكي لوكا الى اللعب باسلوب «442» ومع الايعاز للظهيرين بالتقدم دائما لدعم الهجوم وارسال الكرات مباشرة الى رأس الحربة البارزين عبيد الدوسري والوجه الصاعد وليد الجيزاني... ولدى الاهلي نجوم ترجح كفته للكسب رغم ان الريان الذي تقررت مشاركته قبل انطلاق البطولة عوضا عن العين الاماراتي يلعب بين جماهيره.. ومن ابرز نجوم الاهلي الحارس الشاب منصور النجعي والشليه وصالح المحمدي والشنيف وسعد الدوسري وعبيد الدوسري والشهري ووليد الجيزاني اضافة الى المحترف المصري رضا سيكا..
ويدرك لوكا جيداً خطورة الفريق القطري وهو يسعى جاهداً لتجا وزه لتكون انطلاقة حسنة لفريقه لكن ذلك مكفول بوجوب فرض رقابة على مصادر الخطورة فيه والتي يقودها الكويتيان بشار بعدالله وجاسم الهويدي اضافة الى لاعب خط الوسط جمال مبارك.
الصفاقسي التونسي الفيصلي الاردني
وفي المباراة الثانية يلتقي الصفاقسي التونسي مع الفيصلي الاردني ويدرك الاخير ان اطاحته بحامل اللقب في الجولة الاولى ستكون خير انطلاقة له في هذه البطولة لكن الأمر لن يكون بتلك السهولة بالنسبة له. إذ ان الفريق التونسي من الفرق العربية شديدة البأس وهو يضم عدداً من اللاعبين الذين شاركوا المنتخب التونسي المتأهل لمونديال 2002 قبل اربعة اشهر وهو الأمر الذي يرجح كفته للفوز.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved