أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 29th November,2001 العدد:10654الطبعةالاولـي الخميس 14 ,رمضان 1422

العالم اليوم

حتى لا تتكرر الأحداث من هذا النوع
الهند تبحث مع واشنطن انتهاك مروحية مجالها الجوي
* نيويورك رويترز:
قالت مسؤولة بوزارة الخارجية يوم الثلاثاء ان الهند ستثير مع السلطات الأمريكية الاستخدام غير المرخص به لمجالها الجوي من جانب طائرة هليكوبتر تابعة لسفينة للقوات البحرية الأمريكية في مدينة مدراس الجنوبية.
وقالت المتحدثة نيروباما راو للصحفيين «سنثير الأمر مع السلطات الأمريكية المعنية حتى لا تتكرر الأحداث من هذا النوع».
وكانت الطائرة التي قالت السفارة الأمريكية إنها كانت «في مهمة تدريب للحفاظ على كفاءة الطيارين» أثارت خلافا في الهند في أعقاب أنباء لأجهزة الإعلام المحلية بأنها طارت قريبا من محطة للطاقة النووية على بعد 70 كيلو مترا من مدراس.
وكانت الطائرة واحدة من اثنتين على متن المدمرة الأمريكية جون يونج وهي جزء من الاسطول السابع الأمريكي الذي رسا في مدراس للتزود بالوقود والمؤن بينما زار ملاحوها المدينة.
وكانت هذه ثاني سفينة للقوات البحرية الأمريكية تأتي الى الهند في الآونة الاخيرة، فقد زارت السفينة الأمريكية اوبريان مدراس منذ نحو ثلاثة اسابيع في أول زيارة للمدينة منذ أكثر من خمس سنوات.
وقالت السفارة الأمريكية إنها تتحرى الأمر.
وقال بيان للسفارة «طلبت السلطات المدنية والعسكرية الهندية معلومات من السفارة الأمريكية في نيودلهي عن الرحلة التي قامت بها الطائرة وتقوم السلطات العسكرية الأمريكية المختصة بالتحقيق في الأمر».
وقع الحادث في حين يزور قائد القوات المسلحة الأمريكية في المنطقة الاميرال دينيس بلير نيودلهي لعقد اجتماعات مع وزير الدفاع جورج فرنانديس ومسؤولين عسكريين كبار.
وأعربت الولايات المتحدة عن حرصها علي إقامة روابط عسكرية مع الهند بعد تحسن العلاقات بين البلدين في العامين الماضيين، وكانت نيودلهي من أوائل الدول التي عرضت على الولايات المتحدة استخدام منشآتها في حملتها العسكرية في أفغانستان.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved