أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 30th November,2001 العدد:10655الطبعةالاولـي الجمعة 15 ,رمضان 1422

الاقتصادية

أرامكو تشغل نظاماً جديداً للحاسب الآلي لتخزين المعلومات وإصدار التقارير
* الدمام علي القحطاني:
أكملت إدارة تطبيقات الكمبيوتر بالتعاون مع مركز ساب للكمبيوتر بأرامكو السعودية مؤخرا تشغيل نظام مخزن معلومات الأعمال التابع لنظام ساب. وسيوفر هذا النظام إصدار التقارير وتحليل الأعمال في عدد من مجالات الأعمال المهمة في الشركة مثل إدارة التوريد وصيانة المعامل وإدارة الجودة النوعية وتوريد الخدمات والتمويل وتلبية الطلب على المعلومات الحالية والتاريخية لأغراض تحليل الأعمال ومساندة عملية اتخاذ القرارات في الشركة.
وقد أتاحت إدارة التدريب على نظام ساب للعاملين على هذا النظام فرصة للتدريب على استخدام مخزن معلومات الأعمال، ومع نهاية هذا العام سيكمل أكثر من 200 محلل في الشركة دورة تدريبية قصيرة في تحليل المعلومات وتعلم المهارات اللازمة للقيام بالبحث عن المعلومات وتجهيز التقارير إضافة إلى ذلك سيحصل أكثر من 1200 موظف في الشركة على دورة تدريبية على استخدام المعلومات توضح لهم كيفية الحصول على التقارير القياسية المجهزة مسبقاً.
من جانب آخر احتفل مركز كمبيوتر ساب مع أعضاء فريق مشروع ساب للموارد البشرية وممثلي المجموعات المستخدمة للنظام مؤخراً بمناسبة إنجاز مشروع ساب في إدارة الموارد البشرية بأرامكو السعودية قبل الموعد المقرر له، وقد قام فريق المشروع بالتعاون مع قسم التطبيقات في مركز كمبيوتر ساب، بتحويل 20 نظاماً سابقاً إلى نظام ساب وذلك قبل عامين من الموعد المحدد لإنجاز هذه المهمة.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved