أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 30th November,2001 العدد:10655الطبعةالاولـي الجمعة 15 ,رمضان 1422

متابعة

الافراج عن 49 من المتطوعين الباكستانيين
اللاجئون المناوئون لطالبان يخشون من عمليات ثأر على مجزرة الأسرى
* إسلام آباد د ب أ:
ذكرت صحيفة ذا نيوز الباكستانية أمس الخميس أن اللاجئين الأفغان المناوئين لطالبان والمقيمين في باكستان، يخشون من ردود فعل انتقامية في أعقاب المذبحة التي نفذتها عناصر من التحالف الشمالي في أفغانستان ضد طالبان وأنصارهم من غير الأفغان.
وقالت الصحيفة أن حوالي 500 لاجئ غادروا مخيما في منطقة باجور الحدودية طالبين للأمن في مدينة بيشاور، فيما ساد الاستياء في أوساط رجال القبائل الباكستانيين بسبب المجزرة التي ارتكبت بحق طالبان وأنصارهم من غير الأفغان في مدينة مزارالشريف والفظائع التي ارتكبت في أماكن أخرى.
ونقلت الصحيفة عن غلام محمد صديق، قائد مجموعة إسلامية في المنطقة قوله «نقول للتحالف الشمالي أن عليه أن يضع حدا للمعاملة غير الإنسانية (للمستسلمين والأسرى) من الباكستانيين والعرب وغيرهم من الجنسيات الأجنبية، وإلا فإن السكان المحليين في الحزام القبلي سيثأرون من الأفغان المؤيدين للتحالف الشمالي في باكستان».
يذكر أن رجال القبائل الباكستانية يتمتعون بروابط دم وعرقية قوية مع قبائل البشتون المتركزين في جنوب وشرق أفغانستان، وقد انضم الآلاف من هؤلاء الباكستانيين إلى صفوف طالبان في قتال التحالف الشمالي الذي يمثل قبائل من غير البشتون والذي أصبح القوة السياسية والعسكرية الجديدة في أفغانستان بعد أن أجبرت الحملة العسكرية الأمريكية قوات طالبان على الاستسلام في شمال أفغانستان.
من ناحية أخرى أطلقت الإدارة البشتونية الجديدة المناهضة لطالبان في إقليم نانجارهار شرق أفغانستان والمتاخم لباكستان، ليلة الاربعاء/الخميس سراح 49 من المتطوعين الباكستانيين الأسرى، طبقا لما ذكرته وكالة الأنباء الإسلامية الأفغانية.
وقالت الوكالة إن جهودا تبذل لضمان إطلاق سراح حوالي 200 باكستاني ما زالوا معتقلين في العاصمة الاقليمية جلال آباد.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved