أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 30th November,2001 العدد:10655الطبعةالاولـي الجمعة 15 ,رمضان 1422

الاولــى

نائب الرئيس السوري لـ « الجزيرة» مؤكدا تميّز العلاقات مع المملكة:
نُدين الإرهاب ويجب تمييزه عن المقاومة
* * دمشق عبدالكريم العفنان:
أكد الدكتور محمد زهير مشارقة نائب رئيس الجمهورية العربية السورية على ان العلاقات السعودية السورية ترسخت مكانتها في عهد الرئيس الراحل حافظ الأسد وتتميز بأنها علاقات تاريخية عريقة.
وأوضح الدكتور مشارقة في حديث ل «الجزيرة» على ان التنسيق القائم بين الرياض ودمشق والقاهرة هو مظهر للعلاقات الأخوية الحميمة التي تربط بين البلدان الثلاثة وتعبير عن الاهتمام بالقضايا القومية وعمل دؤوب لتعزيز التضامن العربي. وطالب بتعريف محدد للإرهاب يفرق بين الأعمال الإرهابية وبين المقاومة الوطنية المشروعة للاحتلال، فالمقاومة الوطنية للاحتلال أمر مشروع تقره المواثيق والأعراف الدولية والاحتلال انتهاك للحرمات والمقدسات وقتل للأبرياء وهو أسوأ حالات الإرهاب.
واضاف:من البديهي ان تكون العلاقات البينية العربية، علاقات أخوة وتعاون، وتفاعل وتكامل، تهدف إلى تحقيق المصالح الوطنية للأقطار العربية، والمصلحة القومية العليا للأمة العربية.. وتشمل مختلف جوانب الحياة في المجتمع العربي، من سياسية واقتصادية واجتماعية وثقافية. وان تتطور باستمرار بما يعزز التضامن العربي، ويسهم في تفعيل العمل العربي المشترك بما يمكّن الأمة العربية من مواجهة التحديات الراهنة، ويوفر الدعم والمساندة لانتفاضة الأقصى المبارك. ويشد أزر المقاومة الوطنية الفلسطينية، وهي تواجه الإرهاب الإسرائيلي وتعمل على استرداد أراضيها المحتلة، واسترجاع حقوقها المغتصبة.
طالع صفحة لقاء ات

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved