أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 30th November,2001 العدد:10655الطبعةالاولـي الجمعة 15 ,رمضان 1422

محليــات

وكيل الرئيس العام لكليات البنات:
15 مليون ريال لتجهيز وتأمين 34 معملاً وربط الوكالة والكليات بشبكة الإنترنت
* * الرياض سلطان المواش:
اكد سعادة د. عبدالله بن علي الحصين وكيل الرئيس العام لكليات البنات على حقيقة ارتباط التقدم التكنولوجي والمعلوماتي الذي شهدته المملكة بالخطط والسياسات التنموية التي وضعتها ونفذتها حكومة خادم الحرمين الشريفين طوال العشرين عاما.
وقال الدكتور الحصين إن الرئاسة قامت بتجهيز وتأمين 34 معمل حاسب آلي في الكليات بالمناطق المختلفة وإنهاء المراحل الاولى والثانية والثالثة من تأمين وتحديث معامل وشبكات وأجهزة الحاسب الآلي ومعداته بالكليات بتكاليف مالية تزيد عن 15 مليون ريال سعودي بما يتناسب مع التطور الهائل في تكنولوجيا الحاسبات.
وإنهاء تنفيذ مشروع ربط الوكالة والكليات التي بها برامج دراسات عليا او حاسب آلي بشبكة الإنترنت العالمية لتمكين الباحثات وطالبات الدراسات العليا من الاطلاع على أحدث المراجع والدوريات العالمية التي تساعدهن في إنجاز وإثراء بحوثهن ودراساتهن العليا.
كما يجري حاليا تدشين موقع للوكالة والكليات التابعة لها على شبكة الانترنت العالمية باللغة العربية واللغة الانجليزية، لتقديم معلومات وافية عن وكالة الرئاسة لكليات البنات والكليات التابعة لها وكذلك تعريف زائري موقع الوكالة على الإنترنت بمراحل التطور المختلفة للتعليم الجامعي للفتاة بكليات الوكالة واللوائح والأنظمة وشروط القبول للدراسات العليا والجامعية وجميع البيانات والإحصائيات المختلفة لجميع انشطة الوكالة وكلياتها وعناوينها وتحديد مواقعها لسهولة الوصول اليها، وعنوان الموقع gcpa.edus.sa والانتهاء من انجاز المرحلة الاولى من إنشاء مركز المعلومات بالوكالة.
والمساهمة في إعداد دراسة جدوى تطبيق التعليم عن بعد بمحاوره المختلفة والتي تساهم في حل مشاكل الاعداد المتزايدة للطالبات الراغبات في استكمال دراستهن الجامعية مع المتخصصين في الجامعات والمؤسسات التعليمية الاخرى.
اضافة الى اعداد وتصميم وتنفيذ انظمة حاسب آلي تم تطبيقها والعمل عليها في الوكالة والكليات منها: نظام شؤون الموظفين، نظام الدراسات العليا، نظام الاتصالات الإدارية، نظام الميزانية والارتباطات المالية عليها، نظام الشهادات الجامعية، إعداد وتنفيذ اوامر الصرف.
وإنهاء المرحلة الاخيرة من تعميم تطبيق نظام القبول والتسجيل الآلي على باقي الكليات في المناطق.
ومتابعة تنسيق وتنفيذ برامج التدريب بالمناطق المختلفة والتأكد من تنفيذ هذه البرامج بالصورة الصحيحة ضمانا لمحو الأمية الحاسوبية بين منسوبات الكليات.
وإجراء الدراسات اللازمة لإدخال نظام المؤتمرات والحلقات العلمية والندوات بالفيديو وبث المحاضرات في التخصصات العلمية النادرة من استوديو مركزي وبثه للكليات الاخرى في نفس الوقت لتغطية العجز الناتج في استقطاب اعضاء هيئة التدريس في تخصصات علمية بالكليات المختلفة.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved