أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 30th November,2001 العدد:10655الطبعةالاولـي الجمعة 15 ,رمضان 1422

محليــات

تستخدم الأقمار الصناعية وتتيح وظائف جديدة
سجا وأم الرمث المحمية النموذجية الأولى عالمياً
* الرياض سلطان المواش:
وجه صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل العضو المنتدب للهيئة الوطنية لحماية الحياة الفطرية وإنمائها بأن تكون محمية سجا وأم الرمث التابعة للهيئة «محمية نموذجية» على مستوى عالمي من حيث التخطيط السليم لإدارتها والقيام بالدراسات والبحوث الميدانية التقويمية على مدار العام، وذلك من خلال استخدام كافة التقنيات الحديثة المتوفرة من أقمار صناعية ووسائل مراقبة لاسلكية باستخدام أجهزة الراديو التي يمكن تثبيتها على الحبارى كما ستستخدم الطائرات الخفيفة للقيام بعمليات المراقبة الجوية للمنطقة، إلى جانب فرق المراقبة الأرضية للجوالين.
وبين سموه أن إنشاء هذه المحمية سيعود بالخير على أهالي المنطقة من خلال توظيف عدد من المواطنين للعمل في إدارة المحمية وقوة الجوالين بالمنطقة. كما ستنمي المنطقة نظرا لأهميتها في السياحة البيئية والعلمية حيث تعتبر معملاً مفتوحاً للباحثين ومحبي البيئة.
وأشار سموه إلى أن من ضمن الخطط المستقبلية لإدارة المحمية تفعيل دور مجموعة الاتصال التي تضم عدداً من الشخصيات البارزة من أهالي المنطقة ستقوم إن شاء الله بالتنسيق مع الهيئة في وضع برامج المحافظة موضع التنفيذ وسيشارك في الخطة كافة قطاعات المجتمع والجهات الحكومية الأخرى ذات العلاقة، كما سيتم تكثيف البرامج التوعوية لكافة شرائح المجتمع في المنطقة المحيطة والمجاورة للمحمية. وسوف يتم إن شاء الله تطبيق أنظمة الصيد والحماية بشكل تدريجي خلال هذا العام، على أن تستكمل خلال العام المقبل إن شاء الله.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved