أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 30th November,2001 العدد:10655الطبعةالاولـي الجمعة 15 ,رمضان 1422

عزيزتـي الجزيرة

الشباب والتفحيط
للشباب هوايات كثيرة.. ولديهم من الطاقات الكبيرة التي للأسف لم يستغل أغلبها، ومن هذه الهوايات التي برأيي لم يتعامل معها بالشكل المطلوب «التفحيط»!!
صحيح ان التفحيط فيه من الخطورة الشيء الكثير على المفحط والمحيط به الا انها لا تزيد خطورة عن سباقات السيارات التي وضع لها اتحادات وميادين ومواسم وجوائز خيالية ومتابعات إعلامية!! فلو تعاملنا مع التفحيط والمفحطين كما نتعامل مع سباق السيارات لخرجنا من الدوامة التي تزعجنا صباح مساء بسبب المصائب التي تحدث للمفحطين ويتسببون بكوارث للآمنين او أقل الاحوال إزعاج الآخرين!!
فماذا لو وضعنا ميادين وضوابط وشروطا للتفحيط؟؟
اظن اننا نقضي على المخاطر التي قد تحصل لغير المفحطين والازعاج الذي يحصل من ذلك، وفيه اشباع لرغبات المفحطين والمتابعين لتلك الهواية!!
واظن ان الاغلبية شاهد او سمع عن نادي السيارات الذي اقيم في «جدة غير» فلماذا لا يستمر هذا النادي طوال العام وينشر في المدن الكبيرة؟!!
وأرى انه لن ينصلح الحال بالطريقة التي يُتعامل بها مع المفحطين بمطاردتهم والتضييق عليهم مما يجعلهم يفحطون في اي مكان وفي اي وقت!!
وهو ما يسبب الازعاج للناس ويلحق بهم اضرارا ومخاطر بسبب التفحيط العشوائي في اماكن لايمكن ان تكون صالحة لذلك. وفي الختام احب أن اشيد بالبادرة الطيبة والرائعة التي اعلنت عنها شركة عبداللطيف جميل «تويوتا» وهي تنظيم مسابقة للمفحطين في جميع مناطق المملكة ثم اختيار افضلهم للمشاركة في الراليات والسباقات العربية والعالمية.
حمد فراج الفراج - بريدة

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved