أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 30th November,2001 العدد:10655الطبعةالاولـي الجمعة 15 ,رمضان 1422

الريـاضيـة

ردود فعل هلالية واسعة لمفاجأة الاتحاد
الأمير عبدالله بن مساعد: الهلال هو الكاسب من رحيل خميس العويران
الجماهير تحاصر الرئيس وتمطره بالأسئلة والاستفسارات وتحذر من المستقبل؟!
اللاعبون: إنه عصر الاحتراف ومن حق اللاعب البحث عن مصلحته
* كتب طارق العبودي:
أحدث رحيل اللاعب الدولي خميس العويران بشكل مفاجئ من الهلال إلى الاتحاد ردود أفعال واسعة داخل البيت الهلالي فقد احتشدت أعداد هائلة من الجماهير داخل مقر النادي وانتظرت خروج الأمير سعود بن تركي من مكتبه حتى ساعات الصباح الأولى ليوم أمس الخميس .. وحينما خرج طالبته مجموعة منهم بالبحث جيدا عن الأسباب التي «تدفع» باللاعبين مؤخرا للتهديد بترك النادي بعد أن كانوا في أعوام مضت لا يفكرون ولو مجرد تفكير في هذا الأمر.
في حين قالت مجموعة أخرى من الجماهير إننا كنا ننتظر تدعيم الفريق بنجوم من الفرق الأخرى لنفاجأ بانتقال لاعبينا «!!».
فيما صرخ مشجع هلالي قائلا: كنت أتمنى أن أسمع خبرا بإعادة اللاعب الموهوب فيصل أبو ثنين ليكتمل العقد الأزرق فإذا بي أصدم بخبر رحيل أفضل محور آسيوي .. إنها ليست مصادفة.. إنها مؤامرة نخشى أن تكون قد أحيكت من داخل النادي .. يا سمو الأمير ابحث عن السبب قبل أن يأتي اليوم الذي نقول فيه: كان هناك فريق اسمه الهلال «!!».
بعض مشجعي الهلال الذين ظهرت عليهم علامات الغضب بكل وضوح هددوا بمقاطعة النادي وحضور مبارياته ما لم يتم إعادة الوضع إلى مساره الطبيعي .. وقد وعدهم رئيس الهلال بعقد اجتماع خاص معهم لأخذ آرائهم ومقترحاتهم حول كل ما يهم الكيان الهلالي.
وعلى الجانب الآخر توافد مجموعة من أعضاء الشرف من بينهم الأمير عبد اللّه بن مساعد والأمير نواف بن سعد اللذان عقدا اجتماعا مع الأمير سعود بن تركي.
«الجزيرة» استطلعت رأي عدد من الهلاليين بعد هذا الخبر المفاجئ فكانت الحصيلة التالية:
الهلال كاسب!!
صاحب السمو الملكي الأمير عبد اللّه بن مساعد بن عبدالعزيز عضو شرف الهلال قال: لن أكون مبالغا أو مجانبا للحقيقة لو قلت: إن الهلال كسب من انتقال اللاعب فيما أن العويران نفسه كسب من ذهابه للاتحاد.
وأضاف: الواضح لدينا أن العويران لا يرغب في البقاء في الهلال .. ونحن بكل تأكيد لا نرغب فيمن لا يرغب فينا .. وعموما: لدى الهلال القدرة على إنجاب من هم أفضل منه بكثير.
ولا نستطيع إجباره على البقاء لأن النظام واضح وصريح وهو فوق كل الأندية ونتمنى له من كل قلوبنا التوفيق مع ناديه الجديد.
وفي الوقت الذي اعتذر فيه المشرف الإداري على فرق كرة القدم فهد المصيبيح عن التعليق فإن عددا من نجوم الفريق الكروي الأول وصفوا رحيل اللاعب بالخسارة الكبيرة لكنهم أيدوه تماماً لأنه طبق الاحتراف بعينه بحثا عن تأمين مستقبله.
فقد قال المهاجم الدولي عبد اللّه الجمعان: إن كنت تريد مني وصف شعوري فأنا بالتأكيد حزين لأننا سنفتقد نجماً كبيراً في مستواه وله أهميته وثقله في الخارطة الزرقاء.
أما إذا كنت تريد رأيي فإنني أؤكد أن اللاعب لم يأت بشيء جديد بل طبق الاحتراف، وهذا من حقه.
أما المدافع الدولي أحمد الدوخي الذي لم يمض سوى بضعة أيام على تجديده لعقده الاحترافي مع الهلال فقال: هكذا هو نظام الاحتراف يمنح الجميع الفرصة بالتساوي ولا أعتقد أن خميسا ارتكب حماقة بانتقاله للاتحاد بل عمل ما هو من حقه تماما .. وأعتقد أنه قد وضع خبرا عند الإدارة حينما اجتمعوا معه قبل أيام.
المدافع الدولي أحمد خليل لم يذهب بعيدا عما قاله زميلاه الجمعان والدوخي وقال: جميع اللاعبين يبحثون عن مصالحهم فمثل ما انتقلت أنا من الاتفاق للهلال لأني وجدت مصلحتي فقد فعل تماما خميس العويران لأنه من وجهة نظره يرى أن مصالحه في الاتحاد ستتحقق، وإن كنت أرى أننا كمدافعين سنفتقد لخدماته كثيرا لأنه لاعب يريحنا داخل الملعب.
النجم الشاب محمد القحطاني قال: إن رحيل العويران للاتحاد يعد خسارة بكل ما تعنيه الكلمة لكن بإذن اللّه تعالى فالفريق قادر على التعويض والسير به أو بدونه.
ومن خلال ما سبق يتضح أن هناك موجة غضب جماهيرية عارمة فيما أن هناك صوتاً شرفياً يرى أن ابتعاد هذا اللاعب مكسب كبير للهلال .. في حين اتفق لاعبو الفريق على أن اللاعب لم يأت بجديد بل طبق نظام الاحتراف بحثا عن مصلحته الشخصية وإن كانوا يعتبرون ابتعاده خسارة يصعب تعويضها.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved