أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 30th November,2001 العدد:10655الطبعةالاولـي الجمعة 15 ,رمضان 1422

الريـاضيـة

بعد مشوار حافل انطلق بثلاثية «شهيرة» وانتهى بهدف «ذهبي»
التيماوي يودع الملاعب الكروية الليلة
مطلوب من الهلاليين تكريم النجم المخلص
* كتب.. علي الصحن:
يودع اللاعب الدولي السعودي السابق ولاعب فريق الهلال خالد عبدالرحمن التيماوي ملاعب كرة القدم رسمياً مساء الليلة عبر احتفالية بسيطة يقيمها ناديه له بين حصتي لقاء الهلال السعودي وتشرين السوري ضمن تصفيات بطولة الاندية الآسيوية للاندية بطلة الكأس..
ومثّل التيماوي الذي اشتهر بالرقم «8» فريقه لمدة اربعة عشر عاما.. وهو بدأ مشاركة الفريق الأول عام 1409ه وكانت اولى مبارياته امام فريق الطائي في حائل ضمن مباريات دور الستة عشر لمسابقة كأس ولي العهد «كأس الملك سابقاً» ويومها فاز فريقه بهدف النعيمة الشهير في مرمى الدعيع الكبير الذي انتقل للهلال فيما بعد.. وشارك التيماوي الذي كان ابن الثامنة عشر الهلال الفوز بالكأس ذلك الموسم حيث لعب اساسياً في القائمة التي احتارها البرازيلي خوسيه كندينو للعب امام فريق النصر في اللقاء النهائي عندما فاز الهلال على النصر بالثلاثة الأشهر في تاريخ الفريقين من قدم الحبشي والتخيفي والبيشي وهي المباراة التي عُرفت فيما بعد بثلاثية المدافعين.
وظل التيماوي حاضراً مع الهلال بعد ذلك وهو شاركه ايضا الفوز بأول لقب آسيوي كان الفاتحة في مشوار الفريق الكبير في منافسات القارة عندما حقق بطولة آسيا لأبطال الدوري في الدوحة. وتأزم الموقف بين اللاعب وناديه في منتصف التسعينات الميلادية لكن الأمور عادت الى مجراها عاجلاً وعاد اللاعب لتمثيل الفريق من جديد ومشاركاً اياه تحقيق العديد من الانجازات المشهورة في الاعوام «96، 97، 98، 2000، 2001»، وظل التيماوي اللاعب المفضل للعديد من المدربين الذين تعاقبوا على تدريب الفريق الازرق.. كما سجل وجوداً فاعلاً في المنتخب السعودي الذي تأهل لمونديال «94» وفاز بكأس آسيا «96» إضافة الى مشاركته في العديد من البطولات التي كان آخرها كأس العرب «98» في الدوحة.
وغاب خالد لظروف مختلفة عن المشاركة الفاعلة مع ناديه في الموسم الماضي لكنه عاد بقوة في اللقاء السعودي المصري على كأس خادم الحرمين الشريفين بين الهلال والاسماعيلي واستطاع ان يسجل هدفاً ذهبياً انهى به تعادلاً استمر شوطين اصليين «1/1».
ويحظى التيماوي بتقدير شريحة واسعة من الهلاليين والرياضيين ويأتي تكريمه اليوم تقديراً من الهلاليين الذين اعتادوا تكريم نجومهم الذين يساهمون في اضافة انجازات مختلفة لفائدة الفريق.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved