أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 30th November,2001 العدد:10655الطبعةالاولـي الجمعة 15 ,رمضان 1422

الريـاضيـة

«الجزيرة» انفردت باستقباله والحديث معه . . رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى «لامين دياك»:
ألعاب القوى السعودية تسير بخطى ثابتة نحو العالمية
* جدة عبد الخالق الزهراني:
وصل مساء أمس الأول إلى مدينة جدة الأستاذ لامين دياك رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى وذلك بدعوة خاصة من اتحاد ألعاب القوى السعودية واستضافة الرئاسة العامة لرعاية الشباب لأداء نسك العمرة هو وأسرته.
وكان في استقباله رئيس الاتحاد العربي لألعاب القوى الأستاذ سليمان الزايدي ومدير مكتب رعاية الشباب بجدة الأستاذ صالح الدعيج والأستاذ عبد الرزاق معاذ عضو الاتحاد السعودي لألعاب القوى والدكتور محجوب سعيد مستشار الاتحاد السعودي لألعاب القوى.
وفور وصوله أعرب عن سعادته بزيارة المملكة وقدم شكره للرئاسة العامة لرعاية الشباب على استضافتها له ولأسرته وأوضح أن زيارته هذه من أجل العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف بعيدا عن الزيارات الرياضية التي اعتاد القيام بها .
وسوف يقوم ظهر اليوم «أمس» الخميس بأداء مناسك العمرة ثم البقاء في مكة المكرمة لمدة خمسة أيام يزور خلالها المدينة الرياضية بالشرائع وكذا نادي الوحدة الرياضي ويتوجه بعد ذلك إلى المدينة المنورة ثم يعود إلى مدينة جدة حيث سيقضي في المملكة قرابة أسبوعين من تاريخ وصوله.
الجزيرة تنفرد بلقائه
وفي رده على سؤال ل «الجزيرة» التي انفردت بلقائه حول رؤيته لوضع ألعاب القوى السعودية في ظل اهتمام المسؤولين في المملكة بها قال: «ألعاب القوى السعودية تسير أو هي سائرة وفق جدولة وخطط ثابتة ومدروسة من قبل الاتحاد السعودي لألعاب القوى برئاسة الأمير نواف بن محمد وقد أثمرت تلك الدراسة بما وصلت إليه ألعاب القوى السعودية من مكانة عالمية وما تحقق من نتائج أولمبية لنجوم ألعاب القوى السعودية مؤخرا خير دليل على ذلك. وأكد أن المؤشرات تشير إلى استمرارية ونجاحات منتظرة لألعاب القوى السعودية».
وفيما يتعلق بهذه الزيارة وهل هي الأولى له قال إنها الزيارة الثالثة التي أقوم بها للمملكة العربية السعودية حيث سبق لي أن زرتها مرتين سابقتين وفي كل مرة أزور فيها بلدكم أجد هناك اختلافا وتطورا كبيرا وملموسا خصوصا فيما يتعلق بالحرمين الشريفين والمشاعر المقدسة وتمنى لامين دياك أن يجمع بين زيارته لأداء مناسك العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف وزيارته لبعض المنشآت الرياضية في المملكة.
وكرر شكره للأمير نواف بن محمد رئيس الاتحاد السعودي لألعاب القوى الذي وجه له هذه الدعوة ولرعاية الشباب والرياضة في المملكة التي استضافته وهيأت له كافة سبل الراحة.
ضيافة رعاية الشباب
مدير مكتب الرئاسة العامة لرعاية الشباب بمدينة جدة الأستاذ صالح الدعيج قال ل «الجزيرة» عقب وصول رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى إن هذه الزيارة تأتي في إطار اهتمام المسؤولين في الرئاسة العامة لرعاية الشباب وحرصها على استضافة مثل هؤلاء الرجال في مثل هذه الأيام المباركة أيام شهر رمضان المبارك ويشرفنا في مكتب جدة تنفيذ توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب وسمو نائبه الأمير نواف بن فيصل بن فهد.وتمنى للضيف طيب الإقامة وأن يتقبل اللّه صيامه وقيامه ونسكه .
وأشار إلى أن هناك جدولا مثاليا أعد لرئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى لامين دياك خلال زيارته التي ستستغرق قرابة الأسبوعين.
الأستاذ عبد الرزاق معاذ عضو الاتحاد السعودي لألعاب القوى الذي قام بالترجمة الصحفية لنا مع الضيف وكذا الدكتور محجوب سعيد مستشار الاتحاد السعودي لألعاب القوى رافقاه لأداء العمرة وكانا مثاليين في التعاون معنا لأداء مهمتنا الانفرادية هذه مع رئيس ثاني أكبر اتحاد رياضي في العالم بعد اتحاد كرة القدم.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved