أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 30th November,2001 العدد:10655الطبعةالاولـي الجمعة 15 ,رمضان 1422

الريـاضيـة

كل جمعة
ليتك اعتزلت!!
صالح الهويريني
* * ليتك يا «محمد نور» اعتزلت ونفذت فكرتك التي راودتك عقب مباراة منتخبنا الوطني امام ايران في تصفيات المونديال.. نعم ليتك اعتزلت حتى «يسلم» نجومنا من «شر» خشونتك مادام انك لاتستطيع كبح جماح سوء تفكيرك وتصرفاتك خلال المباريات خصوصا وانك ايضا مازلت تعاني بالتأكيد من «ترسبات نفسية» وبات ليس بمقدورك على الاقل في الوقت الراهن العوده الى سابق عهدك كلاعب وسط محور متمكن ومشهود له بالكفاءة والتميز الكروي.. الذي يثير الاسى انك يا «نور» خلال مباراة فريقك الاتحاد امام الهلال وكأن في «رأسك» اشياء غير ايجابية تريد تنفيذها ضد بعض لاعبي خصمك تحقيقا لافكار مازالت «معشعشة» في افكارك ولاتخدم القادم من مشوارك.. عد الى صوابك وراجع حساباتك..
اين ادارة الاتحاد من نور وعنجهيته وتهوره؟.. اعرضوه على اخصائي نفسي «وهذا ليس عيباً» لعله يعالج «نفسيته» ويزيل كل سلبيات تفكيره والا فالاعتزال افضل وارحم له ليريح ويستريح..
بقي ان اشير الى انني كنت اتمنى ان تصدر عقوبة ايقاف لمدة «شهر» بحق نور من لدى اتحاد الكرة حتى تكون درساً له ورادعا لامثاله من «من» يشوهون جمالية كرة القدم خصوصا وانه «بعد وقبل» حالة الطرد التي تعرض لها امام الهلال صدر منه «حماقة» ضد الدوخي لاتكفيها الايقاف عن مباراة واحدة..!
عيب ياسامي!!
* * لقد اخطأت يا سامي بتلك «الزلة» التي اجزم انك اكبر منها ولاتليق بمقامك كلاعب وصدرت منك عقب تسجيلك لهدف فريقك الهلال في المرمى الاتحادي.. ادرك تماما ياسامي انهم قبلها وجهوا اليك ابشع العبارات والالفاظ ولكن ليس هكذا تواجههم واحسبك انت اكثر من يدرك ذلك.. هل نسيت ياسامي انك قائد لمنتخبنا الوطني ونجمه الابرز والمتربصون بك كثيرون وكانوا ينتظرون منك مثل تلك «الزلة» التي حدثت حتى ينالوا منك خصوصا وانك «كلاعب» مثال يحتذى به من لدى «النشء» ومن الواجب ان تظل كما انت دائما «قدوة» لكل من يسعى الى بلوغ نجوميتك واخلاقياتك.. اجزم انك ياسامي لن تكررها!!
مجنون الثنيان من الدمام
* * اللاعبون النجوم يظلون دائما نجوما في اعين الجماهير ولايخفت بريقهم بل ويظلون ايضا متحفظون بشعبيتهم وجماهيريتهم حتى وان تقدم بهم العمر او عادوا لمزاولة الكرة بعد طوال غياب ويأتي العبقري يوسف الثنيان على رأس قائمة هؤلاء النجوم المعنيين بالامر وتجسدت تلك الحقيقة خلال اول تدريباته مع الهلال يوم السبت الماضي عقب رفع ايقافه المحلي وايضاً خلال مشاركته في اليوم التالي في مهرجان اصدقاء «الاطفال المعوقين» عندما حظي وقتها باستقبال جماهيري كبير وردد اسمه كثيرا واحاطه جموعا منه عقب نهاية تلك الواقعتين، الى درجة ان مشجع هلالي من مدينة الدمام حضر باطفاله الى الرياض خصيصا لمتابعة تدريب الهلال لمشاهدة الثنيان والاطمئنان على عودته..
اتحاد المبارزة «رائع»
* * حظيت يوم الثلاثاء الماضي مع نخبة من زملاء المهنة بحضور الملتقى الاخوي الذي اقامه الاتحاد السعودي للعبة المبارزة في فندق المطلق.. حضرت وقتها وليس لدي اي المام بلعبة المبارزة ولكني اتيت بناء على «دعوة» ورغبة مني التعرف على مايدور في اذهان منتسبي تلك اللعبة عن «لعبتهم» بعد النجاحات التي حققتها مؤخراً ووقتها فوجئت بحماس واصرار كبيرين يسيطران على نفوس رئيس الاتحاد الاستاذ بندر بن عثمان الصالح واعضاء مجلس ادارته في سبيل الارتقاء بمستوى اللعبة وجماهيريتها ومتابعة الاعلام عن قرب لها..
ولأن «الملتقى» كان رائعا واثراء الجميع بالفائدة كان لازما علي ان اشيد بفكرة مثل تلك اللقاءات التي من شأنها ان تختصر الزمن وتعزز من مساعي ايصال اللعبة الى مكانتها المطلوبة خصوصا وان لعبة «المبارزة السعودية» باتت تحتل حسب التصنيف العالمي الجديد المركز «17» على مستوى العالم ومنتخبنا لتوه عائد من تونس وبحوزته ست ميداليات وفي ذلك تأكيد على ان عمل الاتحاد يسير بالاتجاه الصحيح الذي من شأنه ان يقود الى نجاحات افضل..
رسائل الكترونية
* * الاخ خالد العامري جده نعم سبق وان التقى الاتحاد والزمالك المصري في مباراة وديه، واقيمت هذه المباراة تحديدا يوم 11/5/1407ه بمناسبة تكريم بعض الرجال الذين خدموا المسيرة الاتحادية ويومها فاز الاتحاد «2/صفر» سجلها سراج فريج وصلاح المولد.
* * الاخ طارق الجابري «الظهران».. المباراة التي تقصدها في رسالتك وجمعت الهلال والنصر وفاز الاخير بنتيجتها بهدف الهريفي، نعم طرد خلالها شويش الثنيان وحدث ذلك في الوقت بدل الضائع من المباراة، وهي المباراة نفسها التي نزل خلالها أحد المشجعين «مهووساً» الى ارض الملعب.
* * الاخ فؤاد الدوسري الدمام نعم، الاتفاق خلال منافسات بطولة اندية الخليج الثانية التي كسبها عام 1404ه التقى فريق المحرق البحريني وفاز الاتفاق وقتها «2/1» سجلها مروان الشيحه وابو حيدر.
* * الاخ عبدالله الرثيع «القصيم» نعم كاندينو البرازيلي درب الهلال عام 1410ه ولكنه لم يستمر ورحل وتسلم المهمة من بعده مواطنه خوان كارلوس وقاد الفريق الى تحقيق بطولة دوري هذا العام..
* * الاخ ابو ياسر «المجمعه» الهلال والنصر التقيا في مسابقة كأس المؤسس مرتين الاولى انتهت نتيجتها «صفر/صفر» والاخرى كسبها الهلال بهدفي التمياط وعمر الغامدي مقابل هدف نصراوي سجله نهار الظفيري.
* * الاخ سالم باقيس «مكة المكرمة» جسام ابو داود حقق لقب هداف الدوري عام 1404ه برصيد «14» هدفاً.
* * الاخ سليمان الزامل «الرياض».. مدرب الهلال يوم تعادله مع النصر «4/4» في منافسات كأس الاتحاد عام 1415ه كان هو البرازيلي لوبيز.
* * الاخ عبدالله المنيع «الرياض» اول هدف سجله يوسف الثنيان في مرمى النصر كان في مباراة الهلال والنصر في ختام دوري عام 1406ه ومن خلال هذا الهدف كسب الهلال نتيجة المباراة.
فواصل.. فواصل
* * لأن المنطق دائما يفرض نفسه لاتلوموا خميس العويران على انتقاله للاتحاد فهو يبحث عن تعزيز مصادر رزقه وشروطه لم تلق اي اهتمام هلالي في الوقت الذي نفذ من خلاله شروط لاعبين آخرين خصوصا واننا نعيش عصر الاحتراف والاتحاديون وهذا هو الاهم دفعوا له مليون ونصف المليون ريال.
* * ظلموا الهلال بتأجيل مباراته امام الانصار الى مابعد رمضان بدلا من تأجيلها ليوم واحد تحقيقا لطلب هلالي نظرا لان هذا التأجيل سيكلف الهلال غياب دوليه وفي ذلك منفعة للانصار.. فهل الهدف من وراء هذا التأجيل ما وراءه؟.. ولكن ان ارادت «اللجنة» تأكيد حسن نواياها عليها ان تقررالموعد الجديد للمباراة قبل السادس من شوال..
* * يقولون ان «نكبة» الهلال سينتهي عقده بعد عدة ايام.. ليتهم مايجددون له!!
* * آخر «التقليعات» المضحكة التي قرأناها عن مهرجان اعتزال ماجد عبدالله ان «9» مطربين سيغنون خلال المهرجان.
* * آرثر جورج يقود الهلال الى الهاوية والهلاليون لاحس ولا خبر!!
* * مباراة الهلال والنصر الثلاثاء المقبل.. الله يعينا على كثر البربرة!!
* * خاتمة.. يقول معروف الرصافي:
هي الأخلاق تنبت كالنبات
اذا سقيت بماء المكرمات
تقوم اذا تعهدها المربي
على ساق الفضيلة مثمرات
* * للتواصل salehh2001@yahoo.com

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved