أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 30th November,2001 العدد:10655الطبعةالاولـي الجمعة 15 ,رمضان 1422

الريـاضيـة

المغرب وجنوب أفريقيا أقوى المنافسين
مصر تسلّم «للكاف» طلباً رسمياً لاستضافة كأس أفريقيا 2006
* القاهرة مكتب الجزيرة عبداللطيف إسماعيل:
تقدم أمس الاتحاد المصري لكرة القدم بطلب رسمي للاتحاد الافريقي لكرة القدم «الكاف» لاستضافة نهائيات بطولة كأس الأمم الافريقية لعام 2006 والتي ستجرى عليها القرعة في يناير المقبل 2002 على هامش بطولة كأس الأمم الافريقية بمالي.ينافس مصر في استضافة هذه البطولة كل من المغرب الشقيق وجنوب افريقيا، ونظرا لأهمية هذه البطولة فإن السباق شديد وقوي بين الدول الثلاث من أجل الفوز بها، وترجع أهميتها إلى ان الدول الخمس الأوائل في نهائيات كأس الأمم الافريقية عام 2006 مرشحة مباشرة إلى نهائيات كأس العالم لنفس العام 2006 بألمانيا.
وقد تضمن الملف المصري لاستضافة البطولة «مئة» صفحة ضمت كل صغيرة وكبيرة عن الملاعب والمنشآت والفنادق وخطابات من العديد من الوزارات بالموافقات وخطاب رسمي من التلفزيون المصري يفيد بموافقته على ان تكون حقوق البث والتسويق للاتحاد الافريقي وتضمن الملف شريط فيديو عن معالم مصر الأثرية والسياحة يعلق عليه الفنان عمر الشريف.
وكان الاتحاد الافريقي قد وضع 17 شرطا لاستضافة هذه البطولة ويعتبر الملف المصري مستوفياً لهذه الشروط وسوف تنعقد اللجنة التنفيذية للاتحاد الافريقي على هامش بطولة الأمم في مالي وتضم في عضويتها 40 عضوا ب40 صوتا. وكانت آخر بطولة نظمتها مصر عام 1986م بالقاهرة والاسكندرية وفازت بها على حساب الكاميرون في النهائي الضربات الترجيحية. أما جنوب افريقيا فقد استضافت بطولة عام 1996 وفازت بها في النهائي على حساب تونس.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved