أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 1st December,2001 العدد:10656الطبعةالاولـي السبت 16 ,رمضان 1422

القرية الالكترونية

س.ج..الحاسوب
مشكلة الاتصال بالإنترنت
خالد عبدالرحمن البكر
عندما أكون متصلا بشبكة الإنترنت ينقطع الاتصال، ثم أتصل مرة أخرى وينقطع وهكذا.. بحيث لا أستطيع دخول أي موقع إلا بعد أن أذهب إلى إعدادات/لوحة التحكم/إضافة وإزالة البرامج واختيار إنترنت اكسبلورر 6 وإصلاح، ثم أعيد تشغيل الجهاز وأذهب إلى تحديثات المنتج في ويندوز واحمل حزمة التحديثات الهامة وبعد ذلك تسير الأمور على ما يرام لمدة ساعة أو أكثر أو أقل وتتكرر المشكلة، فما هو سببها وحلها في رأيك؟.
نواف عنيزة
من خلال قراءتنا للرسالة السابقة نستنج أنها مشكلة برمجية Software وبالتحديد في برنامج Internet Explorer 6 والذي ننصح بإعادة تثبيته وتركيب آخر اصدار Latest Version حديث من الموقع www.microsoft.com/windows/ ie/downloads/ie6 مع ذلك، يستحسن الانتقال لقائمة لوحة التحكم/شبكة الاتصال Control Panel\Network والاكتفاء بتثبيت بروتوكول الاتصالTCP/IP الخاص بشبكة الإنترنت. وكذلك من خصائص الاتصال تحديد سرعة38400 ومن خاصية Connection إزالة علامةالصح من عبارة Cancel The Call If Not Connected Within وفي خيار Port Settings وعند حقلي Receive Buffer/Transmit تحديدها على المستوى الأدنى. وأيضا إجبار بطاقة الاتصال MODEM للبقاء دون حالة انقطاع لمدة عشر ثوانٍ عند توقف تبادل البيانات وذلك من خاصية Advanced وعند حقل Extra Settings إدخال عبارة S10=10 ومن محاسن تحسين الاتصال بالشبكات القيام بإعادة تغيير السلك الداخلي للخط الهاتفي الداخلي إلى سلك آخر جديد ذي نوعية جيدة (صناعة إنجليزية). وتحديث مشغلات Drivers الخاصة ببطاقة الاتصال MODEM. ويمكن الاطلاع على مواقع تتحدث عن مشكلات الاتصال بزيارتها على العناوين:
http://808hi.com/56k/trouble.htmwww.cam.ac.uk/cs/ docs/leaflets/g45www/tandb.com.au/internet/routers/ webramp/avdglog.htm
***
تحميل وتحديث نورتون
عندما أقوم بتحميل برنامج نورتن انتي فايروس يحتاج إلى وقت طويل يصل إلى اكثر من ساعتين ما هي الطريقة لجعل التحميل أسرع؟.
إبراهيم القصيم
قمت بشراء نورتن انتي فايروس وأردت ان أحدثه عبر الإنترنت ولكن لم يتم التحديث ودخلت على الموقع الخاص به واخترت تحديثا ولم يتم التحديث؟.
عبد الله بن سعيد بريد إلكتروني
عن تحديث برنامج Norton AntiVirus واستغراق ذلك وقتا طويلا يصل لاكثرمن ساعتين، نقول بأنه ليس هنالك وقت زمني محدد لعملية التحديث المباشرة Live Update عبر شبكة الإنترنت، إذ إن ذلك يقاس حسب سرعة الاتصال بالشبكة وحجم الملفات المجلوبة، ومن أهم خصائص برامج Norton Antivirus عمليات التحديث المستمرة. وعند تأخرإجرائها فإن ملفات التحديث تكون بسعة اكبر مما لو ان عملية التحديث تجري بشكل متواصل.
وتحدث مشكلة عدم قدرة تشغيل التحديث المباشر اما بسبب جهاز الخادم Server للموقع، او الحاجة لإدخال المرشح Proxy والمنفذ Port في خصائص البرنامج وذلك بالضغط على امر Live Update وضغط Configure ثم Proxy حيث يمكن تحديد الاختيار الثانيI Want to Customize my proxy settings for Liveupdate وإدخال المرشح Proxy والمنفذ Port. او توجيه البرنامج إلى استخدام نفس إعدادات برنامج المتصفح. I Want to Use my Internet Explorer Proxy Settings وتوجد وسيلة اخرى لتحديث برنامج Norton AntiVirus وتتمثل بجلب ملفات تشغيلية جاهزة Virus Definition Updates من خلال زيارة موقع الشركة على العنوان www.symantec.comوضغط Downloads او الانتقال مباشرة للرابط www.symantec.com/downloads ومن Downloads اختيار Virus Definition Updatesثم اختيار Download VirusDefinitions Updates ليتم اختيار الملف الحديث (حسب تاريخه).
***
مواقع تعليمية
كيف يمكن التعامل مع برامج الفلاش 5 والسويتش والفوتوشوب وأريد مواقع وبرامج تعليمية لهذه البرامج.. بماذا تنصحني؟.
عادل صالح العتيبي عنيزه
ورد موضوع (تقنية Swish وتقنية FLASH 5) بعدد الصحيفة رقم 10561 بتاريخ 28 أغسطس 2001م، حيث يمكن الرجوع إليها من خلال موقع أرشيف الجزيرة للاطلاع على التقنية، كما يمكن الرجوع لموقع المصمم على العنوان www.almosamem.net.
***
الملفات المضغوطة
اريد شرح برنامج Pkzip؟
رامي بريد إلكتروني
يوجد برنامج Winzip for Windows وهو افضل برنامج لضغط وفك الملفات المضغوطة ذات ZIP ويدعم فتح اكثر الملفات المضغوطة الأخرى، ويمكن الاطلاع على شرح للبرنامج بالرجوع لموضوع الزاوية المنشور (شرح برنامج Winzip 8.0) الوارد بعدد الصحيفة 10115 بتاريخ 8 يونيو 2000م من موقع أرشيف الجزيرة بالإنترنت.
***
معنى هذه الرسالة
عند فتح أي ملف صوتي يعطيني الجهاز رسالة MMSYSTEM 281 فماذا تعني هذه الرسالة؟، وكيف حلها، وإذا كانت تعني أنه لا يوجد برنامج لتشغيل ملفات الصوت فبأي برنامج تنصحني؟. مع العلم ان جهازي سرعته 733 والذاكرة 128 ونظام التشغيل ويندوز 98؟.
ناصر بريد إلكتروني
تشير الرسالة الظاهرة في نظام التشغيل Windows 98 إلى وجود مشكلة في ملف MMSYSTEM.DLL حيث يجب إعادة نسخه، وذلك بإدخال قرص إعداد النظام Setup Windows ثم الانتقال لقائمة ابدأ/ تشغيل Start/Run وإدخال SFC وفي نظام Windows ME إدخال أمر MSCONFIG وضغط أمر Extract File وعند رسالة Specifythe system file you would like to restore إدخال اسم الملف وهو MMSYSTEM.DLLثم ضغط أمر Start لتظهر شاشة تحديد مسار الدليل Restore from في واجهة التطبيق الإنجليزية إدخال مسار D:\WIN9X\ENA والواجهة العربية مسار D:\WIN9X\LOC وعند حقل Save file in وضع المسار الفرعي للنظام تحت C:\WINDOWS\SYSTEM.
ملاحظة: في حالة نظام التشغيل Windows XPاختيار Expand file.
رسالة من TOPGULF
** وردتنا رسالة من مدير موقع (شبكة افضل خليجي) وجاء فيها ما يلي:
إلى كل مدير الموقع.. عند اشتراكك معنا في خدمة تبادل الإعلانات ستحصل على ثلاثين ألف إعلان مجاني لموقعك، مما يزيد من زوار موقعك ويجعله أكثر شهرة وحركة للمزيد من المعلومات والاشتراك فأهلا وسهلا بك بزيارة موقعنا www.topgulf.com/adc مدير موقع (شبكة افضل خليجي)
تواصل
** وصلتني رسائل بريد إلكترونية من بعض القراء الأعزاء وهم:
* خالد المصري بريد إلكتروني.
* صالح محمد القصيم.
* علي سعد بريد إلكتروني.
* هاني الحربي بريد إلكتروني.
* احمد القرشي بريد إلكتروني.
* خالد البسيدي بريد إلكتروني.
* عبدالعزيز القدريري بريد إلكتروني.
* فهد بريد إلكتروني.
* عبدالعزيز بريد إلكتروني.
* أبو تركي جامعة الملك سعود بالرياض.
وسوف نحاول طرح الإجابة قريبا، ويا هلا بالجميع.
albkr2000@hotmail.com

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved