أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 1st December,2001 العدد:10656الطبعةالاولـي السبت 16 ,رمضان 1422

متابعة

أنفق 212 ألف دولار على دروس في قيادة الطائرات
رجل يعترف بالتخطيط لصدم البرلمان في لندن بطائرة مخطوفة
* نيو دلهي أ ف ب:
اعترف رجل أوقفته الشرطة الهندية في بومباي (غرب) قبل شهر بأنه تابع دروسا في قيادة الطائرات بهدف قيادة طائرة وتحطيمها على مبنى البرلمان البريطاني في لندن حسب ما نقلت صحيفة «ذي آيجان آيدج» أمس الجمعة.
وأكدت الصحيفة نقلا عن مصادر في الشرطة لم تحدد هويتها ان محمد افروز انفق حوالي 212 ألف دولار على دروس في قيادة الطائرات في استراليا وبريطانيا والولايات المتحدة.
وأضافت الصحيفة ان المشتبه به أفاد انه تابع دروسا في قيادة الطائرات في المؤسسة نفسها التي تدرب فيها الانتحاريون منفذو اعتداءات واشنطن ونيويورك في 11 ايلول/سبتمبر بطائرات تجارية مخطوفة.
غير ان الشرطة الهندية أشارت إلى تعذر اثبات وجود علاقة بين افروز وأسامة بن لادن الذي يعتبر المخطط لاعتداءات مركز التجارة العالمي والبنتاغون.
وأشارت الشرطة للصحيفة إلى ان افروز اعترف بالتخطيط لتحطيم طائرة على مبنى قصر ويستمنستر من دون تحديد متى وكيف كان مقررا ان ينفذ خطته.
واعترف افروز الذي عرف عنه بأنه من سكان بومباي أثناء جلسات استجوابه بانه تنقل من دولة إلى أخرى وغير فندقه غالبا لئلا يتم التعرف إليه.
وصادرت شرطة بومباي بطاقة اعتماد أميركية تخص الموقوف إضافة إلى جواز سفره وتأشيرات دخول إلى استراليا وبريطانيا وتايلاند والولايات المتحدة حسب الصحيفة.
ووصل افروز إلى نيو دلهي في 12 ايلول/سبتمبر قبل ان يتوجه إلى بومباي، ويجهل مكان وجوده عشية وصوله إلى نيودلهي يوم نفذت الاعتداءات في الولايات المتحدة.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved