أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 1st December,2001 العدد:10656الطبعةالاولـي السبت 16 ,رمضان 1422

الاولــى

الصغار داخل لعبة الإرهاب
مقتل طفلين يومياً في أمريكا على أيدي أقرانهما
* واشنطن رويترز:
أفادت دراسة صدرت يوم الأربعاء ان طفلين في المتوسط يقتلون يوميا في أمريكا بواسطة أسلحة خفيفة وان ما يقرب من ثلث هؤلاء الضحايا الصغار يقتلهم أطفال آخرون.
وقالت جماعة «مركز سياسة العنف» الاستشارية المعنية بضبط استخدام الأسلحة ان تحليلا لإحصائيات القتل لمكتب التحقيقات الاتحادي «اف.بي.أي» في الفترة بين 1995 وحتى 1999 خلص إلى ان 3971 طفلا تتراوح أعمارهم بين عام واحد و17عاما قتلوا بواسطة أسلحة خفيفة .. بمتوسط طفلين يوميا.
وأفادت الدراسة التي سميت «أطفال على خط النار» ان ما يقرب من ثلث الضحايا قتلوا على يد أطفال آخرين وان عدد الأطفال الذين قتلوا بأسلحة يسهل حملها في اليد أكثر من عدد بقية الأسلحة المستخدمة الأخرى مجتمعة.
وجاء في الدراسة ان حالات وفيات الأطفال الناتجة عن استخدام الأسلحة الخفيفة «دائما ما كانت حالات قتل تتضمن في أغلب الاحيان قتلة وضحايا من الأطفال.
خلاصة القول ان هناك احتمالا كبيرا لتعرض أطفال أمريكا لإطلاق النار وللقتل».
وأفادت جماعة مركز سياسة العنف ان معدل القتل باستخدام الأسلحة الخفيفة للأطفال الأمريكيين يزيد 16 مرة عن الأطفال الذين يعيشون في 56 دولة من الدول الصناعية الكبرى الأخرى.
وأضافت الجماعة ان ما يميز الشباب الأمريكي عن أقرانهم في الدول الأخرى هو سهولة الحصول على أسلحة وخاصة الأسلحة الخفيفة التي يسهل حملها في اليد.
واستشهدت الجماعة بإحصاء للشرطة عام 1996 يظهر ان 7. 15 بالمئة من الأمريكيين يمتلكون أسلحة خفيفة وان 57 بالمئة من هذه الأسلحة غالبا ما تترك دون تأمينها.
ووجدت الدراسة انه في الحالات التي أمكن فيها تحديد عرق الضحية فان الأطفال السود عرضة للقتل من جراء العنف المستخدم فيه أسلحة خفيفة بمعدل يفوق الأطفال البيض سبع مرات.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved