أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 1st December,2001 العدد:10656الطبعةالاولـي السبت 16 ,رمضان 1422

محليــات

استئصال «5» كيلو جرمات ورم من رحم سيدة
* مكة المكرمة عمار الجبيري:
أجريت بمستشفي النور التخصصي بمكة المكرمة يوم أمس عملية جراحية كبرى لاستئصال ورم يزن أكثر من خمسة كيلو جرامات من رحم سيدة سعودية تبلغ من العمر ثمانية وثلاثين عاما كانت تعاني من آلام وانتفاخ في البطن لأكثر من ثلاثة أشهر.
وأوضح استشاري أمراض النساء والولادة الدكتور إحسان معاجيني الذي قام بإجراء العملية بمعاونة استشارية أمراض النساء والولادة الدكتورة قمري الهندي واستشاري أمراض النساء والولادة الدكتور جمال عباس ان المريضة قدمت الى المستشفى وهي تعاني من انتفاخ ملحوظ في البطن رغم قلة وزنها مشيرا الى انه تبين بعد اجراء الفحوصات الطبية باستخدام الأشعة المقطعية وجود ورم كبير على المبيض مما استلزم ضرورة التدخل الجراحي.
وأوضح انه تم خلال العملية التي استغرقت ساعتين استئصال الرحم والورم بالكامل ومن ثم ارسال الورم الى المختبر لمعرفة نوعه والذي يترتب عليه مرحلة العلاج القادمة.
وأكد الدكتور المعاجيني ان الحالة الصحية للمريضة جيدة ولله الحمد وتخضع حاليا للمتابعة الطبية.. ملفتا انظار السيدات الى ضرورة مراجعة الطبيب المختص عند حدوث اختلال في الدورة الشهرية أو انتفاخ في البطن أو نقص في الوزن وذلك لأخذ العلاج المبكر.


أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved