أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 1st December,2001 العدد:10656الطبعةالاولـي السبت 16 ,رمضان 1422

محليــات

لأول مرة منذ بداية مشروع الإفادة من الهدي والأضاحي:
(20) ألف ذبيحة تغادر جدة إلى ميناء بندر عباس الإيراني
* جدة واس :
غادرت ميناء جدة الإسلامي سفينة تحمل على متنها عشر حاويات تحوي 20 الف ذبيحة مجمدة في طريقها الى ميناء بندر عباس الإيراني لتوزيعها على مستحقيها في الجمهورية الإسلامية الإيرانية وذلك في اطار التعاون بين البنك الاسلامي للتنمية والجمعية الخيرية الإيرانية.
وهذه المرة الأولى التي يتم فيها توزيع اللحوم في إيران منذ بداية مشروع المملكة العربية السعودية للإفادة من الهدي والأضاحي الذي يديره البنك الإسلامي للتنمية مع جهات حكومية أخرى منذ عام 1403 ه.
تجدر الإشارة الى ان توزيع اللحوم على فقراء الحرم والجمعيات الخيرية داخل المملكة وعلى اللاجئين والمستحقين في عدد من الدول الإسلامية يجري طوال العام بموجب برنامج التوزيع المعتمد.
وقد تم خلال موسم حج العام الماضي ذبح 393. 603 رأسا من الاغنام و6136 رأسا من الجمال والابقار وتم اثناء موسم الحج توزيع 149. 61 ذبيحة من الاغنام و3000 ذبيحة من الجمال والابقار داخليا كما تم توزيع 219 الف ذبيحة من الاغنام على عدد من الدول والمجتمعات الإسلامية.
من جانب آخر سيلتقي رئيس البنك الإسلامي للتنمية الدكتور أحمد محمد علي مع المسؤولين عن شؤون الحج في سفارات الدول الاعضاء المعتمدة لدى المملكة وذلك في اطار الاستعدادات لموسم حج هذا العام 1422 ه.
وسيتناول اللقاء بحث كافة الامور المتعلقة بمشروع المملكة للإفادة من لحوم الهدي والأضاحي وكيفية استفادة حجاج بيت الله الحرام من المزايا الكثيرة التي يحققها لهم هذا المشروع.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved