أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 1st December,2001 العدد:10656الطبعةالاولـي السبت 16 ,رمضان 1422

وطن ومواطن

طالباً تدخل بلدية البطحاء بالرياض
أصوات مزعجة.. وبضائع هؤلاء الباعة تعرقل الحركة
نقدر الدور الذي تقوم به أمانة مدينة الرياض وخاصة فرع بلدية البطحاء. بالرغم من النشاط الملموس من اعلامنا المقروء (الصحف اليومية) وما تتحدث عنه يوميا من مشاكل لأجل حلها.. ومن اقتراحات لتؤخذ بعين الاعتبار.. وبلاشك انهم يستحقون كل التقدير والاحترام لانه بالفعل هم لسان المواطن وعين الدولة.
وهنا ارجو من المسؤولين في الأمانة وكذلك بلدية البطحاء النظر فيما يحدث ومايعانية بعض المواطنين وأخص سكان حي البطحاء والفوطة من مشاكل سأستعرضها لكم ولكل المسؤولين ليحكموا بأنفسهم:
أولا: مزاحمة المصلين بانواع الاقمشة والفواكه والخضار والخردوات والوقوف بها على اعتاب المساجد وليس أمام المساجد فقط، ومد حناجر الاصوات بكل ما أوتيت من قوة حراجا على هذه البضائع. فالسؤال هنا اين احترام المصلين واين فسح الطريق لهم حتى يتمكنوا من دخول المسجد بكل راحة والخروج منه كذلك بدلا من دخولهم وخروجهم بشق الانفس؟! والسبب وقوف هذه السيارات المحملة بالبضائع والاقمشة المفروشة.. مما قد يحد بالبعض بالامتناع عن الذهاب للمسجد ولا اخفي دور الاصوات التي تتقطع على آذان من بداخل المسجد وتشتيت افكارهم واتمنى ان لا يأخذ البعض هذا الحديث سواء ممن يمتهنون هذه المهنة أو غيرهم أنني اريد ان أساهم في قطع ارزاق هؤلاء أو حاسد؟ بل اريد بعدها عن ضرر المصلين لا اكثر..
ثانيا: تغسيل السيارات بالمواقف والشوارع وبجانب المحلات والذي ينتج عنه تسرب المياه في الشوارع وانتشار الاوساخ والروائح ووجود المستنقعات في الشوارع.
فأين دور أمانة مدينة الرياض والبلدية ومن هو المسؤول عن هذه العمالة لأداء هذه المهنة؟ ولماذا جعل هناك مغاسل للسيارات.
وإذا كانت هذه العمالة مرخص لها فلماذ لا يكون لها مكان محدد بدلا من ان تكون الشوارع كلها مستنقعات.
فهد التينان
الرياض

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved