أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 2nd December,2001 العدد:10657الطبعةالاولـي الأحد 17 ,رمضان 1422

متابعة

اليمن يعارض امتداد الحرب إلى دول أخرى
* باريس رويترز:
أبدى الرئيس اليمني علي عبد الله صالح اعتراضه يوم الجمعة على توسيع الحرب التي تقودها الولايات المتحدة ضد الإرهاب لتشمل دولا أخرى غير أفغانستان .
وقال صالح للصحفيين بعد محادثات أجراها في باريس مع الرئيس الفرنسي جاك شيراك: «نعارض توسيع الحرب في أفغانستان»، وتلقيت تأكيدات من أصدقائنا في الدول التي زرتها.
«هناك تفاهم بشأن ذلك».
ولكن عندما سُئل عما إذا كان قد تم إبلاغه بأن أي توسيع محتمل للحرب لن يشمل بالتحديد اليمن امتنع عن التعليق ولم يقل سوى ان اليمن يبذل ما في وسعه للانضمام إلى مكافحة الإرهاب.
ونقلت صحيفة صنداي تايمز البريطانية عن مصادر مخابرات أمريكية وبريطانية تحديدها اليمن كأحد ثلاث دول تعتقد الولايات المتحدة ان أسامة بن لادن وشبكة القاعدة التي يتزعمها استخدموها كقواعد في الماضي.
وأدى هجوم انتحاري على مدمرة أمريكية في ميناء عدن اليمني في العام الماضي الى قتل 17 بحارا أمريكيا.
وترى واشنطن ان ابن لادن هو أحد المشتبه بهم الرئيسيين في هذا الهجوم. .
ويزور صالح الدول الغربية المانحة للمساعدات في محاولة لضمان الدعم المالي للاصلاحات الاقتصادية في اليمن، ووصل إلى باريس بعد ان زار واشنطن وبرلين.
وقالت المتحدثة باسم شيراك ان الرئيس الفرنسي كرر خلال المحادثات «تحفظات باريس على توسيع العملية العسكرية لتتجاوز أفغانستان».
وقالت بريطانيا يوم الاربعاء ان العملية العسكرية ضد ابن لادن قد توسع لتشمل أهدافا في دول أخرى لم يتم تحديدها، حيث تجد شبكة القاعدة ملاذا.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved