أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 2nd December,2001 العدد:10657الطبعةالاولـي الأحد 17 ,رمضان 1422

الاولــى

استقبل مساعد وزير الخارجية الأمريكي والعذل والصقير
سمو ولي العهد يتسلم ساعة رقمية وتقرير مؤسسة النقد
* * الرياض واس :
استقبل صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني في مكتبه بالديوان الملكي بقصر اليمامة أمس معالي رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية الدكتور صالح بن عبدالرحمن العذل والرئيس التنفيذي لشركة الإلكترونيات المتقدمة إحدى شركات برنامج التوازن الاقتصادي المهندس عبدالعزيز بن عبدالله الصقير وعددا من المسؤولين في المدينة والشركة . حيث قدموا لسمو ولي العهد ساعة رقمية توضح التاريخ الهجري والميلادي ومواعيد الصلاة وتم وضع مواصفاتها وتصنيعها من قبل شركة الإلكترونيات المتقدمة بالتعاون والإشراف من مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية بأيدي شباب سعودي مؤهل يعمل في الشركة استطاع أن يوظف خبراته لافادة بلده .
وتمثل هذه الساعة بداية الانتاج للشركة على مستوى خدمة المواطن كما تخدم المسلمين في جميع أنحاء العالم حيث تمت برمجتها وفق معادلات حسابية فلكية دقيقة حسب تقويم أم القرى والتقاويم الاسلامية المعتمدة الأخرى حيث روعي فيها فوارق التوقيت والفوارق الزمنية صيفا وشتاء وأوقات رمضان وحسب التوقيت على اختلافه في دول العالم .
وستكون المرحلة الأولى لخدمة المصلين في المساجد والمرحلة الثانية سيتم تصنيعها لخدمة المسافر والمقيم على حد سواء وسيتم طرحها للمستفيدين بأسعار مقبولة في وقت قريب.
وتعد شركة الإلكترونيات المتقدمة واحدة من شركات برنامج التوازن الاقتصادي وتتخصص في مجال تقنية الإلكترونيات المتقدمة وهي تعمل جاهدة على نقل وتوطين التقنية وسبق لها أن أنتجت اللوحات الإلكترونية المستخدمة في الخدمات العسكرية في مجالات الطيران وخلافها ومقاسم الاتصالات والهواتف الجوالة إضافة الى البحث والتطوير في مجال التصميم والابتكار.
وتعمل الشركة الآن على انتاج أنظمة الملاحة باستخدام وسائط الأقمارالصناعية لمعرفة وتحديد مواقع المستخدمين وكذلك تصميم وتصنيع عداد كهربائي الكتروني رقمي سيستخدم مستقبلا للتحكم في الأحمال الكهربائية بديلا عن العدادات الحالية وسيتاح توزيعه مستقبلا في الداخل والخارج.
يذكر أن 77 في المائة من العاملين في الشركة هم من الشباب السعودي المؤهل تأهيلا عاليا في مجال التقنية.
وقد شكرهم سمو ولي العهد وأثنى على جهودهم المبذولة كما حث الجميع على المزيد من العمل واستقطاب الشباب السعودي في هذا المجال.
وحضر الاستقبال صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن عبدالله بن عبدالعزيز المستشار في ديوان سمو ولي العهد وصاحب السمو الأمير الدكتور بندر بن سلمان بن محمد آل سعود المستشار في ديوان سمو ولى العهد ومعالي الاستاذ عبدالمحسن بن عبدالعزيز التويجري المستشار في ديوان سمو ولي العهد.
من جهة أخرى تسلم صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني التقرير السنوي السابع والثلاثين لمؤسسة النقد العربي السعودي خلال استقباله في مكتبه بالديوان الملكي بقصر اليمامة امس معالي وزير المالية والاقتصاد الوطني الدكتور ابراهيم العساف ومعالي محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي الاستاذ حمد السياري وكبار المسؤولين في المؤسسة اللذين قدما لسمو ولي العهد نسخة من التقرير السنوى السابع والثلاثين للمؤسسة وميدالية ذهبية قامت مؤسسة النقد العربي السعودي بسكها بمناسبة مرور عشرين عاما على تولي خادم الحرمين الشريفين مقاليد الحكم والتي تأتي ضمن ما تقوم به المؤسسة من نشاطات بهذه المناسبة.
وقد أثنى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز على الجهود التي يبذلها معالي وزير المالية والاقتصاد الوطني ومعالي محافظ المؤسسة والعاملون معهما متمنيا للجميع التوفيق والسداد.
وحضر الاستقبال صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن عبدالله بن عبدالعزيز المستشار في ديوان سمو ولي العهد وصاحب السمو الأمير الدكتور بندر بن سلمان بن محمد آل سعود المستشار في ديوان سمو ولي العهد ومعالي الاستاذ عبدالمحسن بن عبدالعزيز التويجري المستشار في ديوان سمو ولي العهد .
كما استقبل صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني في مكتب سموه بالديوان الملكي بقصر اليمامة أمس مساعد وزير خارجية الولايات المتحدة الامريكية لشؤون الشرق الأدنى ويليام جيه بيرنز والوفد المرافق له.
وحضر الاستقبال صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن عبدالله بن عبدالعزيز المستشار في ديوان سمو ولي العهد وصاحب السمو الأمير الدكتور بندر بن سلمان بن محمد آل سعود المستشار في ديوان سمو ولي العهد ومعالي الاستاذ عبدالمحسن بن عبدالعزيز التويجري المستشار في ديوان سمو ولي العهد وسفير الولايات المتحدة المعين لدى المملكة روبرت جوردن.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved