أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 2nd December,2001 العدد:10657الطبعةالاولـي الأحد 17 ,رمضان 1422

محليــات

المجلات والجرائد العالمية تصدر ملحقاً خاصا بمناسبة مرور عشرين سنة على حكم خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز
* * الرياض الجزيرة:
أصدرت كل من جريدة الاندبندنت البريطانية والواشنطون بوست وجريدة وول ستريت الأمريكية وجريدة لفيغارو الفرنسية وجريدة فرانكفيرتر الألمانية ملحقا خاصا بمناسبة مرور عشرين عاما على حكم خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز. كذلك أصدرت كل من مجلة الإيكونمست البريطانية والبزنس ويك والنيوزويك الأمريكيتين ملحقا خاصا بهذه المناسبة الهامة.
وقد شمل الملحق المشار اليه تغطية واسعة ودقيقة للانجازات التي تمت بقيادة خادم الحرمين الشريفين الذي استطاع الارتقاء بالمملكة الى مصاف الدول الكبرى وتمكن من تحقيق الاستقرار السياسي والاقتصادي والاجتماعي دون تعريض البلاد لأي هزة أو صراع بين تراثها وقيمها الاسلامية وبين ضرورات التحديث والتغيير المستمرين اللازمين للتحول من مرحلة ما قبل التنمية الشاملة وصولا الى عصر الدولة الحديثة ذات الثقل العالمي. كذلك استعرض الملحق ما قدمه خادم الحرمين الشريفين في خدمة الاسلام والمسلمين في داخل وخارج المملكة بدءا بتوسعة الحرمين الشريفين وانتهاء الى دعم مؤتمر الدول الاسلامية والبنك الاسلامي.
وقد تضمن الملحق كلمات لعدد من القادة ورؤساد الدول العالميين الذين تحدثوا باعجاب وتقدير عن أسلوب خادم الحرمين الشريفين في المجالات كافة، وما تميز به أسلوبه من الحكمة والدبلوماسية الهادئة والهادفة سواء على مستوى التنمية المذهلة التي تحققت للمملكة في مجالات الاقتصاد والتعليم والرعاية الصحية وتنويع النشاطات الصناعية «البتروكيماويات» لتقليل الاعتماد على عائدات البترول، أو على مستوى العمل السياسي محليا واقليميا وعالميا. وفي هذا الصدد كان الرئيسان الأمريكيان السابقان جورج بوش وجيمي كارتر بالاضافة الى رئيسة وزراء بريطانيا «سابقا» الليدي مارجرت تاتشر من أبرز الشخصيات التي تحدثت عن شخصية خادم الحرمين الشريفين وما أنجزه عبر عشرين سنة من توليه حكم المملكة العربية السعودية. كما تضمن الملحق العديد من الصور الحديثة لمعالم النهضة الشاملة في المملكة، وكذلك الصور الأرشيفية والحديثة لخادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز حفظه الله.
كما ركز الملحق على دور المملكة العالمي في تقديم المساعدات والتبرعات لكافة الشعوب حيث تحتل المملكة المرتبة الثانية بعد الولايات المتحدة بهذا الخصوص، حيث بلغت قيمتها في عام واحد 5.5 بلايين دولار وهي النسبة الأعلى في العالم من ناحية دخل الفرد. وقد ركز الملحق على الدور الشخصي لخادم الحرمين الشريفين في تقديم هذه التبرعات والتي بلغ مجموعها خلال الخمسة عشر عاما الماضية 20 بليون دولار.
جدير بالذكر ان ثمة صحفاً أخرى سوف تصدر خلال الأيام القليلة القادمة ملحقا خاصا حول هذا الموضوع.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved