أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 2nd December,2001 العدد:10657الطبعةالاولـي الأحد 17 ,رمضان 1422

محليــات

حفل رمضاني بمركز التدخل المبكر «داون»
* الرياض وسيلة الحلبي:
أقام ليل أمس الأول المركز الوطني للتدخل المبكر «متلازمة داون» في الرياض حفلاً رمضانياً لأطفال المركز والأطفال العاديين وذلك لدمج أطفال المركز بالمجتمع ويعود ريع الأمسية لأطفال المركز.
وتضمن الحفل الرمضاني البهيج آياً من الذكر الحكيم ثم مسابقات ثقافية للأطفال ونقش الحناء، والرسم على الوجه، والطبق الخيري بمشاركة 50 طفلا من المركز وخارجه.
وأوضحت مديرة المركز سعاد المنصور بأن الحفل يهدف إلى دمج أطفال متلازمة داون مع أطفال المجتمع والتعريف بخدمات المركز وزيادة الترابط بين الأهالي .
وأضافت المنصور بأن المركز افتتح منذ عام ب 8 أطفال والآن يضم في طياته 23 طفلاً ويوجد على قائمة الانتظار 11 طفلا ينتظرون من أهل الخير كفالتهم لدخولهم في المركز .
وأضافت أن هذا المركز يقوم على تبرعات أهل الخير ودعت المحسنين في هذا الشهر الفضيل بالمبادرة للتبرع للمركز بهدف إدخال ال 11 طفلا المتواجدين على لائحة الانتظار.
وأوضحت المنصور في كلمة لها وبحضور أمهات الأطفال بأن المركز يهدف إلى مساعدة وتشجيع وتنمية قدرات ومعلومات أطفال متلازمة داون وتزويد أسر الأطفال بالإرشاد والمساندة والمعلومات ونشر التوعية والفهم الاجتماعي حول المتلازمة وتعزيز وتشجيع دمج أطفال المتلازمة في المجتمع.
أما موارد المركز فأوضحت مديرة المركز أنها تأتي عن طريق مساهمة أولياء أمور الأطفال المقتدرين وإيرادات الأنشطة الاجتماعية للمركز ومساندة ومساعدة الراغبين في عمل الخير وكفالة الأطفال غير المقتدرين من قبل أهل الخير.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved