أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 2nd December,2001 العدد:10657الطبعةالاولـي الأحد 17 ,رمضان 1422

محليــات

صندوق تيسير الزواج في الخبراء
* الخبراء عبدالله السحيباني:
أقرت جمعية البر الخيرية في الخبراء والسحابين مؤخرا إنشاء صندوق تيسير الزواج الذي سيقدم خدماته للشباب الراغبين في الزواج وذلك عن طريق الإقراض للشباب الذين لديهم بعض القدرة على الزواج ولكن لا يستطيعون الوفاء بكل التكاليف وعن طريق مساعدة من لا يستطيع تحمل تكاليف الزواج من الزكاة.
وتهدف الجمعية من إنشاء صندوق تيسير الزواج إلى إحياء مبدأ التكافل الاجتماعي بين المسلمين وفتح المجال لمحبي الخير للمساهمة في بناء المجتمع والمشاركة في إيصال الزكاة والتبرعات لمستحقيها كما تهدف إلى توعية الشباب بأهمية الزواج وتذليل كافة الصعوبات التي تقف في طريقهم والإسهام في القضاء على ظاهرة العنوسة وسد أبواب الديون التي أثقلت كثيرا من الشباب والعمل على حث المجتمع على تيسير أمور الزواج بخفض تكاليفه وتحقيق الاستقرار في المجتمع. وقد قامت الجمعية بفتح حسابين للصندوق بشركة الراجحي المصرفية للاستثمار فرع الخبراء وهما حساب المساعدات «الزكاة» رقم 9/2800 وحساب القروض «الصدقة الجارية» رقم 7/2900 وتدعو الجمعية رجال الأعمال ومحبي الخير إلى دعم الصندوق حتى يحقق أهدافه النبيلة.
يذكر أن جمعية البر الخيرية في الخبراء والسحابين قامت منذ تأسيسها في عام 1407ه وحتى العام الجاري بتقديم مساعدات للشباب الذين لا يستطيعون تحمل تكاليف الزواج قدرت بمبلغ «337500. 3» ريال استفاد منها «182» شابا من أبناء الخبراء والسحابين.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved