أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 2nd December,2001 العدد:10657الطبعةالاولـي الأحد 17 ,رمضان 1422

محليــات

في اللقاء الخيري لجمعيات الأحساء
الأمير تركي بن جلوي: للمملكة جهودها الواضحة في مساعدة المسلمين
* الأحساء عبد اللّه الملحم:
أكد صاحب السمو الأمير تركي بن فهد بن جلوي آل سعود المشرف العام على مكاتب هيئة الإغاثة الإسلامية العالمية بالمنطقة الشرقية بأن حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين تدعم العمل الخيري داخلياً وخارجياً من خلال الجمعيات الخيرية المتعددة والمنتشرة في مدن وقرى المملكة.
جاء ذلك في كلمة سمو الأمير تركي بن فهد بن جلوي في اللقاء السنوي السابع للجمعيات الخيرية والذي استضافه الشيخ عبد المحسن بن عبد الله الفهد الملحم للعام السابع على التوالي بمزرعته بحي السيفة في مدينة الهفوف مساء أمس الأول بحضور رئيس المحاكم الشرعية بالاحساء الشيخ عبد اللّه المحيسن ومدير شرطة الاحساء اللواء عبد الله صالح السهيل ومدير تعليم الاحساء الدكتور عبد الرحمن بن ابراهيم المديرس وجمع من أعيان الاحساء ومديري الجمعيات الخيرية بالاحساء.
وأشار الأمير تركي بن فهد بن جلوي بأن حكومتنا الرشيدة كانت وما زالت تدعم هذه الجمعيات إلى جانب سرعتها في تلبية نداء الواجب لمساعدة الأشقاء من المسلمين في أقطار المعمورة أثناء تعرضهم للكوارث ولعل حملات الإغاثة التي نسمع عنها بين الفينة والأخرى التي تقوم بها حكومتنا الرشيدة لنجدة الأشقاء أكبر دليل على هذا التوجه الخيري النبيل.
ونوه المشرف العام على مكاتب هيئة الإغاثة الإسلامية العالمية بالمنطقة الشرقية على أهمية التنسيق بين الجمعيات الخيرية من خلال توحيد أنشطتها منعا للازدواجية لا سيما وأن الكثير من أنشطتها تكاد تكون متشابهة .
وفي نهاية كلمته أشاد بجهود الشيخ عبد المحسن الفهد الملحم من خلال حرصه على تفعيل العمل الخيري بالمحافظة.
وكان اللقاء قد بدىء بتلاوة آيات من الذكر الحكيم ثم القى الدكتور فهد بن ناصر الملحم كلمة ترحيبية بالمشاركين في اللقاء نيابة عن الشيخ عبد المحسن الملحم رحب فيها برعاية سمو الأمير تركي بن فهد بن جلوي لهذا اللقاء الخيري ومقدرا للجمعيات الخيرية جهودها المخلصة في سعيها الجاد والمخلص لتفعيل العمل الخيري.
أعقب ذلك كلمة للشيخ عبد اللّه المحيسن رئيس محاكم الاحساء ورئيس الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم أوضح من خلالها جهود الجمعية في مجال حفظ وتلاوة القرآن الكريم مؤكدا بأن اهتمام ولاة الأمر بهذا الكتاب القرآن العظيم لم يكن من فراغ فدستورها القرآن الكريم وقد ساهم الدعم المتواصل لهذه الجمعيات في انتشارها.
ثم القى الشيخ أحمد البوعلي مدير مكتب هيئة الإغاثة الإسلامية العالمية بالاحساء كلمة القى فيها الضوء على أنشطة المكتب مشيرا بأن منطقة خدماته تشمل دول الهند ونيبال وكشمير وسيرلانكا وقد نفذ المكتب أكثر من 1300 مشروع من بناء مساجد وحفر آبار وكفالة دعاة.
ثم القى الشيخ أحمد الحليبي مدير لجنة تيسير الزواج كلمة تحدث من خلالها على أنشطة اللجنة مشيرا بأنها قد صرفت أكثر من ثلاثة ملايين ريال استفاد منها 432 شابا كما أشار بأن اللجنة قد حرصت على تنظيم دورات توعوية في مجالات تأهيل الحياة الزوجية كما خصصت برنامجا للاستشارات عن طريق الهاتف.
ثم القى عبد الرحمن العبد القادر من مكتب توعية الجاليات كلمة أوضح من خلالها أنشطة المكتب مشيرا بأن عدد من دخلوا للإسلام منذ افتتاح المكتب وحتى الآن قد وصل إلى 1660 رجلا وامرأة ومن 12 جنسية هذا إلى جانب نشاط المكتب في طبع الكتيبات والإصدارات بعدة لغات.
ثم القى ياسر الربيع من مؤسسة الحرمين الخيرية كلمة سلط من خلالها الضوء على أنشطة المؤسسة من خلال صرف المعونات والمساعدات للأسر المحتاجة وطباعة الكتيبات وكفالة الدعاة.
ثم القى عدنان العفالق كلمة الندوة العالمية للشباب الإسلامي تحدث من خلالها على جهود الندوة الخيرية وبرامجها المتعددة في أكثر من 42 دولة استفاد منها أكثر من خمسة ملايين مسلم إلى جانب كفالة 7000 يتيم وبناء المساجد وكفالة الدعاة.
ثم القى الشيخ صالح النيسان كلمة جمعية البر الخيرية أوضح من خلالها بأن المكتب قد صرف أكثر من 35 مليون ريال منذ افتتاحه واستفاد من خدماته أكثر من مليون فرد في صور عديدة من مشاريع خيرية وفي نهاية الحفل تناول الجميع طعام العشاء مقدرين للشيخ عبد المحسن الفهد الملحم دعوته وحرصه على تنظيم هذا اللقاء الخيري للعام السابع على التوالي .

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved