أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 6th December,2001 العدد:10661الطبعةالاولـي الخميس 21 ,رمضان 1422

متابعة

باول يشير إلى عدم وجود خطط لضرب العراق
بوش: ضربات جديدة لا يعرفها أحد بعد أفغانستان
* واشنطن رويترز:
قال الرئيس الامريكي جورج بوش يوم الثلاثاء ان القوات الامريكية قد تستخدم لشن ضربات عسكرية خارج افغانستان في اطار توسيع الحرب ضد «الارهاب».
وقال بوش في مقابلة مع شبكة «ايه.بي.سي» نيوز اذاعتها امس «الاربعاء» ستكون الضربات مهمة جدا وربما تكون هناك حاجة لاستخدام القوات العسكرية في اماكن اخرى.
واضاف وانا اريد ان يعرف الشعب الامريكي اننا نبقي على كل الخيارات متاحة.
وادلى بوش بتعليقاته بعد ان جمد اصول ثلاث جماعات تقول واشنطن انها لها صلات بحركة حماس الاسلامية التي اعلنت المسؤولية عن تفجيرات استشهادية وقعت في اسرائيل في مطلع الاسبوع.
وقال بوش «هذه الحرب على الارهاب غير تقليدية الى حد انه ستكون هناك ضربات... قد لا يراها الناس الا عندما نبلغهم بوقوعها».
ولمح بوش في الاسابيع القليلة الماضية الى ان الولايات المتحدة قد تشن ضربات عسكرية وقائية ضد تنظيم القاعدة بزعامة اسامة بن لادن وجماعات اخرى خارج حدود افغانستان.
وتتهم الولايات المتحدة ابن لادن والقاعدة بتدبير الهجمات التي شنت بطائرات ركاب مخطوفة على اهداف في نيويورك وواشنطن في الحادي عشر من سبتمبر ايلول.
وفي مقابلته مع شبكة «ايه.بي.سي» جدد بوش دعوته للعراق للسماح باستئناف عمليات التفتيش الدولية على الاسلحة لكنه لم يشأ ان يقول هل رفض العراق لعودة مفتشي الاسلحة قد يثير ردا عسكريا امريكيا.
وقال بوش «ما يجب على الناس ان يعرفوه.. هو اننا سنقوم بمهمتنا في افغانستان اولا». واضاف قائلا ان ادارته حريصة على اتمام تلك المهمة وانه بعد ذلك «فاننا قد نجد مجالات اخرى .. تكون الفرصة فيها مواتية لهزيمة الارهاب».
ومن جانبه أوضح وزير الخارجية الامريكي كولن باول امس الاربعاء أن واشنطن لم تتخذ قرارا باتخاذ اجراء ضد دول مثل العراق في مرحلة جديدة لحربها ضد الارهاب بعد أفغانستان.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved