أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 6th December,2001 العدد:10661الطبعةالاولـي الخميس 21 ,رمضان 1422

متابعة

واشنطن: التطورات في الشرق الأوسط لن تؤثر على العمليات العسكرية في أفغانستان
* تامبا (فلوريدا) رويترز:
قال بول فولفوفيتز نائب وزير الدفاع الأمريكي يوم الثلاثاء ان الولايات المتحدة لن تسمح للصراع بين الفلسطينيين وإسرائيل بأن يؤثر على عملياتها العسكرية في أفغانستان.
وأضاف فولفوفيتز قائلا للصحفيين في قاعدة ماكديل الجوية في تامبا بعد ان التقى بالجنرال تومي فرانكس قائد الحملة العسكرية الأمريكية في أفغانستان «فيما يتعلق بعملياتنا في أفغانستان فإنها تمضي قدما».
ومضى قائلا«لا يمكن السماح لأشياء أخرى بأن توقفها».
وقال فولفوفيتز إن الولايات المتحدة لا ترى صلة بين تنظيم القاعدة بزعامة أسامة بن لادن الذي تحمله واشنطن مسؤولية هجمات الحادي عشر من سبتمبر ايلول وبين التفجيرات الاستشهادية التي وقعت في إسرائيل. وأضاف ان الولايات المتحدة حققت تقدما هائلا في قتال تنظيم القاعدة وحركة طالبان الأفغانية المتهمة بإيوائه لكن ما زال أمامها مهام كثيرة يتعين القيام بها.
ومضى فولفوفيتز قائلا «لقد أرسلنا رسالة واضحة إلى كل من يأوي الإرهابيين».
وقال إن الولايات المتحدة ليس لديها خطط لإقامة وجود عسكري دائم في أفغانستان بعد الانتهاء من العمليات الحالية. وأضاف قائلا «ذلك هو آخر شيء نريده».
وقبل عودته إلى واشنطن اجتمع فولفوفيتز أيضا مع ممثلي بضع دول أخرى تشارك في الائتلاف الذي يدعم الحملة الأمريكية في أفغانستان.
وقد أرسلت 20 دولة ممثلين إلى مقر القيادة المركزية في تامبا الذي يشرف على العمليات العسكرية الأمريكية في الشرق الأوسط وآسيا الوسطى لتنسيق العمل في أفغانستان.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved