أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 6th December,2001 العدد:10661الطبعةالاولـي الخميس 21 ,رمضان 1422

الاولــى

بوش :ضربات جديدة لا يعرفها أحد ضد الإرهاب
* واشنطن رويترز:
قال الرئيس الأمريكي جورج بوش يوم الثلاثاء ان القوات الأمريكية قد تستخدم لشن ضربات عسكرية خارج أفغانستان في إطار توسيع الحرب ضد «الإرهاب».
وقال بوش في مقابلة مع شبكة «ايه.بي.سي» نيوز أذاعتها أمس الاربعاء «ستكون الضربات مهمة جدا وربما تكون هناك حاجة لاستخدام القوات العسكرية في أماكن أخرى».
وأضاف «وانا أريد ان يعرف الشعب الأمريكي اننا نبقي على كل الخيارات متاحة».
وأدلى بوش بتعليقاته بعد ان جمد أصول ثلاث جماعات تقول واشنطن انها لها صلات بحركة حماس الإسلامية التي أعلنت المسؤولية عن تفجيرات استشهادية وقعت في إسرائيل في مطلع الاسبوع.
وقال بوش «هذه الحرب على الإرهاب غير تقليدية إلى حد انه ستكون هناك ضربات... قد لا يراها الناس إلا عندما نبلغهم بوقوعها».
ولمح بوش في الاسابيع القليلة الماضية إلى ان الولايات المتحدة قد تشن ضربات عسكرية وقائية ضد تنظيم القاعدة بزعامة أسامة بن لادن وجماعات أخرى خارج حدود أفغانستان.وتتهم الولايات المتحدة ابن لادن والقاعدة بتدبير الهجمات التي شنت بطائرات ركاب مخطوفة على أهداف في نيويورك وواشنطن في الحادي عشر من سبتمبر ايلول.وفي مقابلته مع شبكة «ايه.بي.سي» جدد بوش دعوته للعراق للسماح باستئناف عمليات التفتيش الدولية على الأسلحة لكنه لم يشأ ان يقول هل رفض العراق لعودة مفتشي الأسلحة قد يثير ردا عسكريا أمريكيا.وقال بوش «ما يجب على الناس ان يعرفوه... هو أننا سنقوم بمهمتنا في أفغانستان أولا».وأضاف قائلا إن إدارته حريصة على اتمام تلك المهمة وانه بعد ذلك «فإننا قد نجد مجالات أخرى ... تكون الفرصة فيها مواتية لهزيمة الإرهاب».

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved