أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 6th December,2001 العدد:10661الطبعةالاولـي الخميس 21 ,رمضان 1422

الاولــى

إنقاذ 77 مصريا من منصة نفطية غارقة ونقلهم إلى حيفا
* نيقوسيا رويترز:
قالت السلطات القبرصية أول أمس الثلاثاء ان منصة أمريكية للتنقيب عن النفط غرقت في البحر المتوسط بسبب الأمواج العاتية في المنطقة الواقعة بين قبرص وفلسطين المحتلة وان عملية إنقاذ دولية انتشلت 84 كانوا يعملون عليها.
وأفاد متحدث مصري ان 77 مصريا كانوا ضمن الطاقم.
وقال تيم ديون المتحدث باسم حلف شمال الأطلسي لرويترز في نابولي ان طائرة هليكوبتر تابعة للفرقاطة الإيطالية اليسيو انتشلت 84 كانوا على المنصة، وهم الآن على ظهر الفرقاطة الأمريكية روس في طريقهم إلى ميناء حيفا بشمال فلسطين المحتلة.
وقال متحدث باسم وزارة الخارجية المصرية ان الأمواج جرفت المنصة وسط طقس سيء من مياه مدينة رأس البر نحو الساحل المواجه لتل أبيب.وأضاف «أنقذ كل من كان على متن المنصة وسيعودون إلى القاهرة الاربعاء».
وأفاد المتحدث ان الطاقم يضم 77 مصريا وأربعة بريطانيين و«بعض الجنسيات الأخرى».
وشاركت في عمليات الإنقاذ إلى جانب الفرقاطة الإيطالية والفرقاطة الأمريكية طائرتا هليكوبتر بريطانيتان وطائرة أخرى تابعة للشرطة القبرصية وسفينة أمريكية أخرى معاونة.
وقالت شركة لويدز إن المنصة كي سينجابور وحمولتها 6347 طنا بعثت إشارة استغاثة في ساعة مبكرة من صباح الثلاثاء وطلبت طائرات هليكوبتر لإجلاء العاملين بعد ان انقطع كابلان يربطانها مع زوارق قطر.
وقال روب نيد المتحدث باسم القواعد العسكرية البريطانية في قبرص ان المنصة كانت على بعد 48 كيلو مترا قبالة سواحل فلسطين و241 كيلو مترا جنوب شرقي قبرص.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved