أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 6th December,2001 العدد:10661الطبعةالاولـي الخميس 21 ,رمضان 1422

نادى السيارات

SUV XC90 الجيل الجديد من فولفو
* كشفت شركة فولفو للسيارات لأول مرة، الصور الرسمية لسيارات SUV الجديدة، فولفو XC90 المخصصة للركاب التي تحتل مركز الصدارة في مجموعة فئة XC الجديدة المقدمة من شركة فولفو السويدية الرائدة في تصنيع السيارات.
وأعلن هانس ويكمن مدير المشروع أن XC90سيارة الدفع بالعجلات الأربع هي الجيل القادم من SUV التي تطمح الى أن تكون أكثر السيارات أمانا وإثارة في الأسواق وسيتم الكشف عنها في معرض سيارات ديترويت في الولايات المتحدة الأمريكية في السابع من يناير من العام 2002م.
وتحمل السيارة الجديدة عناصر التصميم الأساسية الخاصة بشركة فولفو مثل غطاء المحرك بشك V والأكتاف الظاهرة قد جمعت بشكل واضح وبتصميم عصري لكي تضفي على السيارة خطوطا دائرية أنيقة.
صرح بيتر هوربوري نائب الرئيس وكبير المصممين في شركة فولفو اننا أردنا ان نصمم سيارة تتمتع بمظهر يبعث الثقة ويحافظ في نفس الوقت على أناقتها.
والجدير بالذكر ان التصميم الوظيفي الذي أضيف إليه القالب الفعال والمحركات المستعرضة تساهم بمنح فولفو XC90 الجديدة الشروط الأساسية التي تخولها ان تتمتع بدرجة عالية من المرونة وتعددية الاستعمال وتتسع السيارة لسبعة أشخاص بشكل مريح وآمن بنفس الوقت.
وأعلن جراهام كارمايكل، المدير الاقليمي لشركة فولفو العالمية في الخليج ان الإعلان عن سيارة XC90 هو حدث مثير بالنسبة لنا هنا في الشرق الأوسط لقد أثبتت سيارة كروس كونتري عن جدارتها في المنطقة ومهدت الطريق بشكل كبير لفولفو XC90 إنSUV الجديدة، العصرية والجريئة التي تحتوي على مجموعة كبيرة من خصائص الابتكارات التكنولوجية وتضمها بشكل خلاق الى مستوى عال من الرفاهية يطلبه العديد من عشاق سيارات الدفع الرباعي في منطقة الخليج.
وأضاف كارمايكل ان أحد الأهداف الرئيسية وراء اطلاق سيارات جديدة هو ابراز الموقع الرائد لفولفو في مجال السلامة، تنطبق هذه الشروط على فولفو XC90 حيث انها تعزز خصائص السلامة تمام مثل سابقاتها. يجدر بالذكر في هذا المجال أن فولفو XC90 تضم مجموعة من الحلول التكنولوجية المتطورة الجديدة في مجال الحماية من انقلاب السيارة عند حدوث حادث ما.
وقد عمد مصنعو فولفو XC90 طوال فترة تصميمها على الاهتمام بوجوب تجانسها مع الطريق حيث ان CUV تختلف بشكل اساسي عن بقية السيارات التقليدية المنخفضة العلو.
أما بالنسبة للميزات الميكانيكية فإن فولفو XC90 الجديدة تقدم نوعين من محركات البنزين بشاحن تربيني أحدهما بخمس اسطوانات والآخر بست اسطوانات.
وسيبدأ تجميع هذه السيارة في العام 2002م في مصنع تورسلندا في غوتبرغ على الساحل الغربي في السويد حيث يتم انتاج أكبر فئات سيارات فولفو.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved