أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 7th December,2001 العدد:10662الطبعةالاولـي الجمعة 22 ,رمضان 1422

متابعة

اعتقلن في منطقة كويتا بعد مقتل أزواجهن في أفغانستان
ترحيل 3 نساء يمنيات وطفلتين من إسلام أباد إلى صنعاء خلال الأيام القادمة
مواطنان يمنيان مازالا يخضعان للتحقيقات للاشتباه بهما
* صنعاء الجزيرة عبدالمنعم الجابري:
قالت مصادر رسمية في صنعاء: ان ثلاث مواطنات يمنيات كن قد نزحن الى الحدود الباكستانية بعد مقتل أزواجهن في الحرب الدائرة في أفغانستان سيتم اعادتهن الى اليمن خلال الأيام القادمة.
وأوضحت بأن السفير اليمني في اسلام أباد غالب سعيد العدوني التقى يوم أمس الأول الأربعاء بوزير الداخلية الباكستاني معين الدين حيدر كما أجرت السفارة اليمنية اتصالات مع الجهات الباكستانية المختصة من أجل معالجة مشكلة السيدات اليمنيات الثلاث المحتجزات في منطقة «كويتا» على الحدود الباكستانية الأفغانية ومعهن طفلتين وذلك بتهمة دخول أراضي باكستان بصورة غير شرعية.
وأضافت المصادر بأن القنصل اليمني في اسلام أباد توجه يوم أمس الى منطقة «كويتا» لاستكمال بعض الاجراءات ونقل المحتجزات اليمنيات الى اسلام أباد تمهيدا لترحيلهن الى صنعاء، وهؤلاء النسوة هن آمنة أو أماني أحمد وهلا أحمد ونوران عبده محمد، أما الطفلتان فهما يارا عبده أحمد وندى عبده أحمد.
من جهة أخرى قالت المصادر: ان هناك مواطنين يمنيين ما زلا يخضعان للتحقيقات من قبل السلطات الباكستانية ولم توضح تفاصيل أخرى حولهما وهما رجل يدعى عيدو محمد وسيدة تدعى فداء محمد.. ويعتقد أنهما من ضمن أولئك الذين نزحوا من أفغانستان هربا من نار الحرب. من جهة أخرى ذكرت المصادر بأن طائرة يمنية ستغادر صنعاء اليوم محملة بشحنة من مواد الإغاثة والمساعدات الانسانية المقدمة من الشعب اليمني للشعب الأفغاني.
مشيرة الى ان شحنة المساعدات التي تنظمها جمعية الهلال الأحمر اليمني تتضمن أدوية ومواد غذائية وبطانيات وأشياء أخرى.
الى ذلك أكدت المصادر بأن الرئيس اليمني وخلال زيارته الأخيرة لواشنطن قدم قائمة للمسؤولين الأمريكيين تتضمن أسماء 25 شخصا من المغتربين والطلاب اليمنيين الدارسين في الولايات المتحدة والذين ما زالت السلطات الأمريكية تعتقلهم على خلفية أحداث ال11 من سبتمبر الماضي.. مشيرة الى ان مكتب التحقيقات الفيدرالي وعد بدراسة الموضوع والبت فيه.
وأضافت بأن الذين شملتهم القائمة المقدمة بغرض معالجة قضاياهم معظمهم تعرضوا للاعتقال بقضايا تتعلق بقوانين وأنظمة الهجرة في الولايات المتحدة.. حيث لم يعملوا على تجديد اقاماتهم بعد انتهائها.
بول نيلسون «يمين» المفوض الأوروبي المسؤول عن التنمية والمساعدات الإنسانية يتحدث في مؤتمر صحفي بمدينة إسلام أباد.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved