أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 7th December,2001 العدد:10662الطبعةالاولـي الجمعة 22 ,رمضان 1422

متابعة

الاحتلال يصيب ثلاثة فلسطينيين بجراح ويعتقل خمسة في دير البلح
114 دولة تدين إسرائيل وتطالبها بوقف الاغتيالات والتعذيب وتدمير الأملاك
* غزة جنيف واس:
أدانت 114 دولة إسرائيل بسبب ممارساتها القمعية ضد أبناء الشعب الفلسطيني وذلك في إطار حملة إدانات واسعة ضد الكيان الصهيوني على ضوء الاعتداءات المتواصلة وبالذات الغارات الجوية العدوانية التي حدثت الاسبوع الماضي وطالت عدة مواقع فلسطينية.
وأعلنت مصادر فلسطينية مساء الاربعاء ان القوات الإسرائيلية أصابت مواطنين فلسطينيين في خان يونس جراح أحدهم بليغة فيما أصيبت شابة فلسطينية في بيت لحم.
وذكرت مصادر طبية فلسطينية أن حالة الشاب ماهر محمد المصري 20 عاما بليغة وأن حالة الفتى وائل جميل خليفة 15 عاما متوسطة وأنهما أصيبا من جراء تعرضهما لشظايا القذائف التي سقطت على الأجزاء الغربية لمدينة خان يونس.
وأضافت المصادر ان الفتاة سلام الاطرش 19 عاما أصيبت بجراح متوسطة خلال قصف القوات الإسرائيلي لمدينة بيت لحم.
وصرح مسؤول أمني فلسطينى الاربعاء ان الجيش الإسرائيلي اعتقل خمسة مواطنين فلسطينيين على حاجز عسكري إسرائيلي قرب مدينة دير البلح جنوب قطاع غزة فيما واصل عمليات الاستفزاز المتكررة على الحواجز العسكرية في قطاع غزة.
وقال العقيد خالد أبو العلا رئيس لجنة الارتباط جنوب قطاع غزة ان الجيش الإسرائيلي في حاجز أبو هولي العسكري في دير البلح جنوب قطاع غزة اعتقل بعد ظهر الاربعاء خمسة مواطنين فلسطينين لدى عودتهم إلى منازلهم في خان يونس جنوب قطاع غزة دون أية أسباب مشيرا إلى انه تم مطالبة الجانب الإسرائيلي بالافراج الفوري عنهم.
وأكد شهود عيان ان الجنود الإسرائيليين قاموا باجبار الفلسطينيين الخمسة تحت تهديد السلاح على خلع ملابسهم قرب حاجز أبو هولي العسكري الإسرائيلي في دير البلح جنوب قطاع غزة لأكثر من ساعة رغم المطر والبرد.
ومن جانب آخر وصف البيان الختامي للدول الموقعة على اتفاقية جنيف الرابعة لحماية المدنيين في حالات الحرب يوم الاربعاء وصف إسرائيل بأنها قوة محتلة في المناطق الفلسطينية كما وصف المستعمرات الإسرائيلية بأنها غير شرعية.
ودعت 114 دولة من الموقعين على الاتفاقية في البيان الختامي إسرائيل للتوقف عن الاغتيالات والتعذيب وتدمير الأملاك وقال البيان إن العقوبات الجماعية تخالف الميثاق الدولي. وأضاف البيان ان كافة الدول الكبرى بما في ذلك دول الاتحاد الأوروبي ترفض الموقف الإسرائيلي القائل بأن المناطق الفلسطينية هى أراض متنازع عليها وبالتالي لا تسري عليها اتفاقية جنيف الرابعة.
كما أدانت نقابتا الصحفيين والأطباء المصريتان العدوان الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني ومؤسساته الوطنية.
وانتقدت نقابة الصحفيين المصريين في بيان صدر عن مجلس النقابة يوم الاربعاء الموقف الأمريكي المساند لإرهاب الدولة في إسرائيل ولتصرفات رئيس حكومة شارون الوحشية.
وطالب المجلس المجتمع الدولي بسرعة التحرك في ضوء خطورة الأوضاع التي تمر بها الأمة العربية محذرا من تصاعد التهديدات ضد البلاد العربية في ظل حملة إعلامية مدبرة ضد البلدان العربية وضد المسلمين وضد مصر والمملكة العربية السعودية خاصة.
ونبه المجلس إلى ان هذا سيؤدي إلى عدم الاستقرار وافتقاد الأمن في المنطقة الأمر الذي سيهدد الاستقرار الدولي ككل.
إلى ذلك استنكرت نقابة الأطباء في بيانها الاعتداءات المستمرة على الشعب الفلسطيني ووصفت هذا العدوان بأنه هجمة بربرية إرهابية صهيونية كما انتقدت بشدة مساندة الولايات المتحدة لهذا الإرهاب مناشدة الدول والشعوب العربية والإسلامية التصدي لهذا العدوان الوحشي.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved