أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 7th December,2001 العدد:10662الطبعةالاولـي الجمعة 22 ,رمضان 1422

متابعة

حرائق هائلة في الغابات بسبب القنابل الأمريكية
* إسلام أباد أ.ف.ب:
أدت قنابل ألقتها الطائرات الأمريكية إلى نشوب حريق كبير أمس الخميس في إحدى الغابات الواقعة في الجبال المجاورة لمخبأ أسامة بن لادن المفترض في شرق أفغانستان، وفق ما أفادت وكالة الأنباء الإسلامية.
وأوضحت الوكالة ومقرها في إسلام أباد ان الحريق كان ينتشر في وقت يخوض فيه نحو ألفي مقاتل أفغاني معارض لطالبان معارك في اقليم ميلاوا ضد المقاتلين«العرب» في صفوف طالبان المتحصنين في الجبال المكسوة بالثلوج.
ويقع اقليم ميلاوا على مسافة أربعين كلم جنوب جلال أباد عاصمة ولاية ننغرهار المحاذية لباكستان، وهو قريب من شبكة الأنفاق المحفورة تحت الأرض في جبل تورا بورا، حيث يتحصن ابن لادن وعناصر من شبكة القاعدة، وفق ما أعلن قادة القوات المحلية.
وأدت المعارك على الأرض إلى مقتل عنصرين من القوات المعارضة لطالبان وإصابة اثنين آخرين بجروح ليل الاربعاء الخميس وفق وكالة الأنباء الإسلامية.
كما تنتشر قوات أمريكية خاصة مجوقلة في المنطقة، غير انه لم يتم الحصول على أي معلومات حول الإجراءات التي اتخذتها لمساعدة حلفائها الأفغان.
ويعتقد مسؤولون أمريكيون وأفغان ان مئات من أنصار ابن لادن قد يكونون مختبئين في أنفاق تورا بورا التي حفرت أيام المقاومة ضد القوات السوفياتية.
وتابعت الوكالة ان الطائرات الأمريكية واصلت غاراتها الاربعاء والخميس على مطار قندهار، آخر معاقل طالبان في جنوب أفغانستان، وعلى أهداف جنوب المدينة وجنوب غربها.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved