أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 7th December,2001 العدد:10662الطبعةالاولـي الجمعة 22 ,رمضان 1422

الاولــى

مشاورات مكثفة لعرفات عربية ودولية
ماهر يتوسط بين الفلسطينيين والإسرائيليين
* * القاهرة غزة أ. ف ب:
ذكرت مصادر في وزارة الخارجية المصرية ان الوزير أحمد ماهر الذي وصل إلى إسرائيل أمس سيقوم بوساطة تهدف إلى «وقف التدهورالحاصل». وأضافت المصادر ان الرئيس حسني مبارك أوفد ماهر إلى إسرائيل والأراضي الفلسطينية للقاء الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات ورئيس الوزراء الإسرائيلي ارييل شارون في محاولة «لإنهاء الوضع المتدهور وعودة الهدوء وإطلاق المفاوضات» بين الطرفين.
وكانت الإذاعة الإسرائيلية أعلنت عن زيارة ماهر صباح أمس الخميس موضحة انها تقررت مساء الاربعاء خلال مهمة سرية قام بها موفد لشارون إلى القاهرة.
وسيلتقي ماهر خلال الزيارة التي تستغرق يوما واحدا نظيره الإسرائيلي شيمون بيريز وعددا من المسؤولين الفلسطينيين، طبقا للمصادر.
إلى ذلك بحث الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات أمس الخميس في اتصالات هاتفية مع الرئيس المصري حسني مبارك وعدد من المسؤولين الأجانب التطورات الخطيرة في الأراضي الفلسطينية على ضوء عمليات القصف التي نفذتها إسرائيل ضد مؤسسات السلطة الفلسطينية.
وقال نبيل أبو ردينة مستشار الرئيس عرفات لوكالة فرانس برس «ان الرئيس عرفات بحث في اتصال هاتفي تلقاه صباح أمس من الرئيس حسني مبارك في مجمل الأوضاع الخطيرة في الأراضي الفلسطينية».
وأشار أبو ردينة إلى ان الرئيس عرفات «وضع الرئيس مبارك في صورة الوضع على ضوء الاعتداءات وعمليات القصف للمدن والقرى الفلسطينية» موضحا «تم كذلك بحث الجهود الدولية المبذولة لإعادة الهدوء ودفع عملية السلام».
وتلقى الرئيس عرفات الليلة قبل الماضية وفجر أمس مجموعة اتصالات خصوصا من رئيسي وزراء النروج كييل ماغني بوندفيك الموجود حاليا في واشنطن وتركيا بولنت أجاويد ووزراء خارجية بريطانيا جاك سترو وألمانيا يوشكا فيشر والهند جاسوانت سينغ وفقا لما ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا).
وأكدت الوكالة انه «تم خلال الاتصالات الهاتفية استعراض الأوضاع الخطيرة التي تمر بها الأراضي الفلسطينية في ظل استمرار عمليات القصف والتوغل والجهود الدولية المبذولة حاليا لوقف الاعتداءات الإسرائيلية الوحشية على شعبنا ومدننا ومؤسساتنا الوطنية».
وأشارت إلى ان «وزير خارجية الهند أعرب عن قلق بلاده إزاء التطورات الحاصلة من تصاعد العنف وتضامن الهند مع الشعب الفلسطيني ودعم مواقفه العادلة في إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف».

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved