أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 7th December,2001 العدد:10662الطبعةالاولـي الجمعة 22 ,رمضان 1422

محليــات

خلال شهر ذي القعدة القادم
وزارة الخارجية تنظم مسابقة «السفير التشكيلية»
* الرياض واس:
تنظم وزارة الخارجية خلال شهر ذي القعدة القادم مسابقة في الفن التشكيلي تحت عنوان «مسابقة السفير التشكيلية» تهدف إلى تقديم الوجه الحضاري للمملكة من خلال اعمال النخبة المتميزة من التشكيليين السعوديين وعرض هذا الارث الفني الثقافي للاوساط العالمية من خلال سفارات المملكة في الخارج اضافة إلى المطبوعات الصادرة عنها والتي سيتم توزيعها خارجيا على الفعاليات الاجتماعية والثقافية بالدول المضيفة.
وسيصاحب هذه المسابقة اقامة معرض تشكيلي بمركز الملك فهد الثقافي بمدينة الرياض وقد حدد نهاية شهر شوال القادم كآخر موعد لتسلم الاعمال المشاركة.
أفاد بذلك معالي مساعد وزير الخارجية الدكتور نزار بن عبيد مدني مشيرا إلى ان اقامة الوزارة لهذه المسابقة ينطلق من المكانة الخاصة والمتميزة التي يمثلها الفن التشكيلي بين سائر الفنون باعتباره لغة عالمية ومفهومة ومشتركة بين الشعوب.
وبين الدكتور مدني أن المسابقة ستكون خاصة بالفنانين التشكيليين السعوديين من الجنسين وستكون الاعمال المشاركة من ذات البعدين من مجالات الرسم والتصوير التشكيلي والحفر والتوليفات وسيتم الاعلان عن شروط المسابقة بالصحف قريبا باذن الله تعالى.. وستتراوح جوائزالمسابقة بين ستين الف ريال للجائزة الاولى وعشرة آلاف ريال للجائزة الاخيرة وسيتم تحكيم الاعمال المشاركة والفائزة من قبل لجنة تحكيم مكونة من فنانين تشكيليين رواد في هذا المجال من داخل المملكة وخارجها.
وأشاد معالي مساعد وزير الخارجية بالدور الكبير للقطاع الخاص في مسيرة النهضة التنموية الشاملة بالمملكة وما يقوم به في نفس الوقت من دور حضاري في دعم مسيرة النهضة الثقافية بالدولة مشيرا إلى أن هذا الدوراتضح بصورة كبيرة من خلال المساهمة الفعالة للقطاع الخاص في رعاية هذه المسابقة وتنظيمها مضيفا أن هذه المشاركة سيكون لها دور مزدوج يقوم من خلاله الاقتصاد بإبراز الموروث الحضاري والثقافي للمملكة ومن جانب آخر تقوم هذه التظاهرة الثقافية بالتعريف بالمؤسسات الاقتصادية المرموقة وتقديمها على الساحة الدولية وذلك من خلال توزيع مطبوعات المسابقة على الفعاليات المختلفة بدول العالم الممثلة للمجتمعات الدولية بمختلف مشاربها.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved