أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 7th December,2001 العدد:10662الطبعةالاولـي الجمعة 22 ,رمضان 1422

محليــات

أعلن عن اعتماد ميزانية لتطوير مطار العلا
الخلف : تفقد الأمير سلطان لصالات مطار المدينة تأكيد لدعمه للمنجزات التنموية
* المدينة المنورة واس:
أعرب معالي رئيس الطيران المدني الدكتور علي بن عبدالرحمن الخلف عن بالغ امتنانه وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام لتفضله أمس تفقد مشروع توسعة وتحسين صالات الحجاج بمطار الأمير محمد بن عبدالعزيز بالمدينة المنورة.
وقال الدكتور الخلف إن تفضل سمو النائب الثاني يأتي في إطار الاهتمامات التي يوليها سموه لكافة المنجزات التنموية في مختلف قطاعات الدولة ومنها قطاع الطيران المدني الذي دأب سموه على دعمه ومتابعة تطوير مرافقه وتجهيزها بأحدث التقنيات في مجال صناعة الطيران المدني إدراكا من سموه بأهمية مطارات المملكة التي تعد النافذة المطلة على العالم الخارجي.
وبين معاليه في تصريح لوكالة الأنباء السعودية ان توسعة صالات مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز بتدشين هذا المشروع ارتفعت قدرتها الاستيعابية لأكثر من «16» ألف حاج يوميا بدءاً من موسم حج هذا العام بإذن الله.
وأشار إلى ان الصالات الجديدة شيدت على مساحة تبلغ ستة آلاف واربعمائة متر مربع خصصت لغرض استقبال الحجاج في موسم الحج والعمرة على مدار العام مما سيحقق فرص الجذب والتشجيع لمجالات السياحة وهيأت هذه الصالات بأحدث التجهيزات التقنية لخدمة مرافق الجوازات والحج وخطوط الطيران ومكتب الوكلاء الموحد كما زودت بشاشات عرض الرحلات وانظمة نداء إلى وموازين للعفش إضافة إلى توفير «1200» كرسي لانتظار الركاب.
وأثنى على المشروعات الحيوية التي تحظى بها رئاسة الطيران المدني بمنطقة المدينة المنورة فاليوم يجرى تطوير وتوسعة مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز كما يشهد مطار محافظة ينبع تطويرا لجميع مرافقه ليتمكن المطار من استقبال الطائرات الكبيرة استجابة لنمو الحركة الجوية وحاجة المحافظة التجارية.
وأوضح رئيس الطيران المدني انه تم اعتماد ميزانية تطوير مطار محافظة العلا لكي يخدم أهالي المحافظة وما جاورها ويساهم في تنمية السياحة في المحافظة وتستغرق مدة تنفيذ المشروع سنتين ونصف بمشيئة الله.
وشكر في ختام تصريحه الجهود والمتابعة الدائمة التي تحظى بها مشروعات المنطقة في مجال الطيران من صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved