أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 7th December,2001 العدد:10662الطبعةالاولـي الجمعة 22 ,رمضان 1422

محليــات

الأمير مقرن اطمأن على سيرها
استعدادات مكثفة للأجهزة الحكومية بالمدينة للعشر الأواخر
* المدينة المنورة مروان عمر قصاص:
اطمأن صاحب السمو الملكي الامير مقرن بن عبدالعزيز امير منطقة المدينة المنورة على الاستعدادات المكثفة التي اعتمدتها الاجهزة الحكومية بمنطقة المدينة المنورة مع بدء العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك والتي تشهد خلالها المدينة المنورة زيادة في اعداد الزوار والعمار من داخل المملكة وخارجها حيث تتزامن هذه الايام المباركة مع بدء اجازات الطلاب والطالبات وموظفي الدولة.
واكد عدد من المسؤولين ان سموه يوجه بضرورة بذل اقصى الجهود لتوفير افضل الخدمات للمواطنين والمعتمرين خلال هذه الفترة واشاروا الى ان اجهزتهم قد اعدت برامج خاصة لهذه الفترة تعتمد على تكثيف العمل ومضاعفة الجهد لتفعيل الخدمات خلال هذه الفترة.
في البداية اشار معالي امين المدينة المنورة المهندس عبدالعزيز بن عبدالرحمن الحصين الى ان أمانة المدينة المنورة تواصل تقديم خدماتها على مدار العام وتكثفها خلال المواسم ومنها شهر رمضان وخاصة في العشر الأواخر منه.
وأبان الحصين ان امانة المدينة المنورة تستعد منذ فترة لتنظيم احتفال اهالي المدينة المنورة بعيد الفطر والذي يقام سنويا على المسرح المفتوح بحديقة النخيل للتعبير عن فرحة الاهالي بالعيد.
هذا وتبذل رئاسة شؤون المسجد النبوي الشريف بالمدينة المنورة جهودا كبيرة خلال هذه الفترة لنظافة المسجد وتزويده بكافة الاحتياجات على مدار الساعة حيث انه يكون مفتوحا خلال هذه الايام اطول ساعات ممكنة خلال العام لتمكين المصلين من اداء صلاة التراويح وصلاة التهجد بارتياح تام.
هذا وتتولى ادارة فرع وزارة الحج بالمدينة المنورة متابعة اوضاع المعتمرين الذين يتواجدون هذه الايام بالمدينة لأداء مناسك العمرة ويقول مدير فرع وزارة الحج الاستاذ حسن بن حامد بكري انه وبتوجيهات من معالي وزير الحج الاستاذ اياد مدني يحرص فرع الوزارة بالمدينة على التعاون والتنسيق المسبق مع الجهات ذات العلاقة بخدمات المعتمرين لمتابعة الخدمات المقدمة لهم والمساهمة في تذليل كافة المعوقات التي تحد من انسيابية الخدمات التي تقدمها حكومتنا الرشيدة لتمكين المعتمرين من اداء مناسكهم بيسر وسهولة وتمنى القبول الحسن للجميع.
وفي مطار الامير محمد بن عبدالعزيز بالمدينة المنورة يتابع مدير المطار المهندس عبدالفتاح عطا على مدار اليوم الحركة المكثفة التي يشهدها المطار هذه الايام والتي تتصاعد سفرا وقدوما حتى بعد انتهاء ايام هذا الشهر المبارك حيث تبدأ رحلات المغادرة الداخلية والخارجية من المطار وقال عطا اننا نسعى لتوفير افضل الخدمات وأيسرها لضمان راحة القادمين والمغادرين.
ومن ناحية اخرى اوضح مدير شرطة منطقة المدينة المنورة اللواء يوسف بن نصير البنيان انه يتم سنويا تخصيص برنامج للايام العشر الاخيرة من هذا الشهر الكريم بهدف تيسير الحركة وتنظيم السير والحد من الاختناقات المرورية التي يمكن حدوثها في بعض المواقع التي تشهد كثافة في اعداد المواطنين والزوار، وقال انه تم ايضا تكثيف عدد الدوريات الراكبة والراجلة لمتابعة الاوضاع وتلبية اية احتياجات امنية على مدار الساعة.
وعبر العميد صالح بن سالم المهوس مدير الدفاع المدني بمنطقة المدينة المنورة عن ارتياحه لتنامي الوعي لدى المواطن في اتباع تعليمات الدفاع المدني للحد من المخاطر التي تنتج عن الإهمال ودعا الى مزيد من التعاون لضمان اكبر قدر ممكن من السلامة للجميع، وقال المهوس ان دوريات السلامة التابعة للدفاع المدني تواصل بذل جهودها المكثفة وخاصة خلال العشر الأواخر من هذا الشهر.
من جانبه اشار مدير عام مركز تلفزيون المدينة المنورة الدكتور عبدالمحسن بن محمد عراقي الى ان التلفزيون يحرص على مواصلة نقل صلاة المغرب وصلاة العشاء وصلاة الفجر مباشرة من المسجد النبوي الشريف بالمدينة المنورة اضافة الى نقل صلاة التراويح والتهجد خلال العشر الأواخر من رمضان كما سيقوم مركز تلفزيون المدينة المنورة بنقل صلاة وخطبتي عيد الفطر السعيد من المسجد النبوي الشريف عبر القناة الثانية في التلفزيون السعودي وكذا متابعة كافة الانشطة المتزامنة مع هذه الايام المباركة.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved