رئيس التحرير : خالد بن حمد المالك

أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 7th December,2001 العدد:10662الطبعةالاولـي الجمعة 22 ,رمضان 1422

الريـاضيـة

أحدث نجوم النصر سعد الزهراني لـ « الجزيرة »:
نعم الهلال.. سيطر على القمة والتعادل ولا الخسارة!
طريق العودة للبطولات يمر عبر إدارة النصر!
هيكتور مكسب حتى لو لم يحقق بطولة!
* حاوره عبدالسلام السبعان:
فجأة وبدون مقدمات برز مع الفريق النصراوي اللاعب القادم من الطائف «سعد الزهراني» حاجزاً لنفسه مكاناً هاماً على الخارطة النصراوية وفارضاً نفسه على الجميع وسط قبول تام من الجميع وذلك لما يتمتع به من مهارات فنية عالية تؤكد مقدم نجم مميز ينتظر منه الجميع الكثير.
«الجزيرة» التقت اللاعب الزهراني الذي افصح خلال الحوار عن الكثير من الامور وعن طموحاته في عالم الكرة.. فإلى التفاصيل:
* البطاقة الشخصية:
الاسم: سعد الزهراني، مواليد 1400ه «الطائف».
المهنة: طالب في كلية المعلمين «لغة عربية» ولاعب هاو في نادي النصر.
الحالة الاجتماعية: أعزب
* بداية كيف ترى المستوى الفني لمباراة الهلال والنصر الأخيرة؟
من المعروف ان مباريات الفريقين تكون في قمة الاثارة حاملة الشيء الكثير من المتعة للمشاهد ولن يتغير هذا التنافس الشريف ابداً فلقاءاتهما تحمل التنافس الشريف واتمنى التوفيق لنا جميعاً في قادم المناسبات اما مايخص المباراة فهي من الناحية الفنية فلن اتحدث عنها حيث لم أصل الى المستوى الذي يؤهلني لذلك.. ولكن الحقيقة.. ان الهلال بدأ المباراة بضغط قوي وسيطر على الجزء الاول منها وكاد ان يسجل هدفاً ولكن لم يحالفهم الحظ اضافة الى براعة الخوجلي ثم تقاسم الفريقان زمام المباراة حيث بحثا عن السيطرة على وسط الملعب مما قلل من الفرص الحقيقية للتسجيل، وفي الشوط الثاني بدأ الهلال بالضغط على الدفاع النصراوي ولكن بدون نتيجة لبراعة خط الدفاع النصراوي حتى تم طرد الكابتن عبدالله سليمان وكنا نلعب على الهجمات المرتدة قبل طرد سليمان وبعد الطرد سيطرنا على مجرى المباراة ولكن دون ان يستطيع الهجوم النصراوي التسجيل!!
* هل كان للمدربين دور في خروج المباراة بهذه النتيجة؟
بدون ادنى شك المباراة كانت قوية وكان لدور المدربين الشيء الكثير فالفريقان حاولا تطبيق خطط المدربين ونحن في النصر لعبنا بالطريقة التي طالب بها المدرب «هكتور نونيز» وكنا نسعى لتسجيل الهدف ولكن لم يحالفنا الحظ، واعتقد بأن التعادل لم يكن طموحنا فهدفنا هو الفوز ولكن التعادل افضل من الخسارة. خاصة وان النصر كان اكثر فوزا على فريق الهلال والتاريخ والارقام تؤكد هذا!!
* ماحقيقة مشاركتك مع الفريق في مركز غير مركزك الأساسي الذي ترتاح له؟
اقولها بكل ثقة انا لاعب جميع المراكز والأهم خدمة النصر في الموقع الذي يراه المدرب وليس من المهم أن العب في مركز محدد فما يراه المدرب مناسباً لي وللفريق سألعب فيه واتمنى ان استطيع ان اقدم ماهو مفيد للفريق وانا شخصياً اشارك مع الفريق في مركزي الاساسي ولم العب بعيداً عنه في وسط الميدان.
* من خلال متابعتك ما الفرق التي تتوقع وصولها للمربع الذهبي؟
من الواضح الآن أن الاربعة الكبار هي التي تبحث عن المراكز الاربعة ونحن في النصر طموحنا المركز الأول اولاً وليس الوصول فقط وهذا ما المسه من زملائي وهنا اعتقد ان فريق الشعلة هو الحصان الاسود للدوري وقد يحقق المفاجأة ويصل للمربع الذهبي عوضاً عن احد الاربعة الكبار.
* يتحدث البعض عن ضعف عام في خط الدفاع النصراوي مؤكدين انه سبب بعض الخسائر.. كيف ترى ذلك؟
من وجهة نظري ان دفاع فريقنا يعتبر من اقوى خطوط الفريق وهو يضم لاعبين على مستوى عال امثال الداود والحارثي واعقد بأن دفاع النصر والهلال والشعلة يعتبرون اقوى دفاع في الدوري حالياً فكيف يتهمه بالضعف وانا استغرب هذه الاسطوانة البعيدة عن الحقيقة!!
* وما الذي يحتاجه لاعبو النصر للعودة الى البطولات التي ينتظرها انصاركم؟
هناك بعض الامور الخاصة التي تناقش مع الادارة النصراوية ولا يصح ان نتحدث عبر الاعلام فهو شأن خاص وكل ما نريده من جماهيرنا الوقوف معنا واعطائنا الثقة حتى نستطيع ان نحقق مطلبهم وهي البطولة خاصة ونحن في حاجة ماسة لها!!
* تردد ان بعض لاعبي الفريق لايرغبون بقاء مدرب الفريق هيكتور نونيز.. مامدى صحة هذا الحديث؟
هذا القول عارٍ من الصحة فالمدرب يسير بالفريق في الطريق الصحيح واتمنى ان يستمر معنا حتى الموسم القادم ووضع الفريق حالياً في المركز الثاني شيء جيد.. ايضا البطولة لم تكن يوماً هي الحكم الاساسي على امكانيات المدرب فقد نصل للبطولة ولا يحالفنا الحظ هل يعني هذا أن المدرب فاشل؟؟!!
واعتقد ان مدرب مانشستريونايتد أشرف على تدريب فريق اكثر من 17 سنة ولم يحقق اي بطولة في الاربع سنوات الاولى ولهذا اطالب الجميع بالصبر فالفريق شاب ويحتاج الى فرصة كما يحتاج المدرب لنفس هذه الفرصة حتى يحقق البطولة للفريق.
* يقال انك قد ابديت نزولك من عدم توفير سكن خاص بك واستمرارك في مقر النادي؟
انا استغرب بعض الاخبار التي ذكرها البعض بأني أطالب إدارة النصر بسكن ولم يتحقق هذا برغم ان الحقيقة أني من طلب من ادارة النصر ابقائي في النادي حتى نهاية الفصل الأول لي داخل الكلية وبعدها سأنتقل إلى سكن خاص.. ان شاء الله.. والحقيقة انني رفضت السكن الخاص في هذا الوقت حتى استطيع التوفيق بين الكلية والنادي!!
* كيف ترى غياب بعض اللاعبين عن مشاركة الفريق امثال ماطر وماجد الدوسري وفؤاد انور؟
غياب ماطر وفؤاد انور بسبب عقدهم الذي سيجدد قريباً ان شاء الله اما ماجد الدسري فهو لاعب ممتاز والفريق في حاجته ولكن ماجد الدوسري لازال يعاني من اصابة ومتى ماتعافى ان شاء الله فسيكون ضمن الفريق الاساسي وماينطبق على ماجد ينطبق على ايضا على منصور الثقفي.
* لنعد الى البداية كيف انتقلت لفريق النصر؟
انا انتقلت هذا الموسم لفريق النصر من فريق عكاظ بالطائف وقد اقنعني المدرب الوطني صالح المطلق بذلك واثمن له نقلي لفريق كبير ولن انسى هذا الفضل له وأنا اتمنى الآن ان اتمكن من الوصول الى المنتخب السعودي الأول وهو اكبر امنياتي الشخصية، اما وضعي في الفريق النصراوي فما زلت هاوياً وسأحترف قريباً ان شاء الله!!
* ماذا تقول في ختام هذا الحوار؟
اطالب جماهير النصر بالصبر والوقوف مع الفريق ونعدهم بتحقيق بطولة هذا الموسم على اقل تقدير، وان شاء الله سنحتفل نهاية الموسم مع الجماهير بالكأس العالية من يد اغلى الملوك خادم الحرمين الشريفين حفظه الله .

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][البحث][الجزيرة]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved